تكريم فريق saudi one لبرمجة الروبوتات .. وزير الصناعة والثروة المعدنية


الاربعاء 17 يوليو 2024 | 08:11 مساءً
تكريم فريق saudi one لبرمجة الروبوتات .. وزير الصناعة والثروة المعدنية
تكريم فريق saudi one لبرمجة الروبوتات .. وزير الصناعة والثروة المعدنية
واس

قام معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، بإستقبال فريق الطلبة الجامعيين 'SAUDI ONE' المتخصّص في برمجة الروبوتات، بعد النتائج المتميّزة التي حققها الفريق في بطولة 'VEXAI. Robotics' المنعقدة في أمريكا مؤخراً، دعماً من معاليه للطاقات الابتكارية الشابة في التخصصات الصناعية والهندسية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

وبحضور معالي نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي المساعد للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله بن علي الأحمري أقامت وزارة الصناعة والثروة والمعدنية حفل استقبال وتكريم للفريق في مقر الوزارة احتفاءً بتحقيقه المركز الخامس في أكبر بطولة عالمية للروبوتات وسط منافسة جرت بين فرق من 60 دولة، إلى جانب حصول الفريق على جائزة 'Energy Award' في نفس البطولة.

تحقيق استدامة القطاع وزيادة التنافسيته

وتهدف إستراتيجية وزارة الصناعة على تعزيز الابتكار والإبداع في القطاعات الصناعية، وتحفيز الاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في المنشآت الصناعية، ومنها إنترنت الأشياء والروبوتات، مع تمكين الكوادر الوطنية الشابة في تلك التخصصات الدقيقة داخل القطاع الصناعي؛ لتحقيق استدامة القطاع وزيادة تنافسيته، وذلك بطاقات سعودية شابة وعقول مُبدعة ومُبتكرة.

كما يعمل  برنامج 'مصانع المستقبل' الذي تنفّذه الوزارة؛ إلى تبنّي المصانع في المملكة أفضل الممارسات العالمية المعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة، ومنها الروبوتات، من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج، وزيادة القدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع. 

اقرأ أيضا