"قصة مشاري" تشعل السوشيال ميديا: شاب سعودي يزعم وفاة 8 أفراد من أسرته..والمرور يكشف زيف الرواية


أكدت إدارة المرور السعودية عبر حسابها على منصة "إكس" أن الحادث الذي ادعاه الشاب لم يحدث

الخميس 25 يوليو 2024 | 10:22 صباحاً
المرور السعودي
المرور السعودي
فهد السليماني

المرور السعوديالمرور السعوديتسببت قصة شاب سعودي يدعى 'مشاري' في موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن زعم وفاة 8 من أفراد أسرته في حادث مروري مروع. وقد انتشرت الأنباء بسرعة، ما أثار مشاعر الحزن والتعاطف لدى العديد من مستخدمي الإنترنت.

إلا أن إدارة المرور السعودية تدخلت للتحقق من صحة الرواية، لتكتشف أن الادعاءات لم تكن صحيحة. وأكدت الإدارة عبر حسابها على منصة 'إكس' أن الحادث الذي ادعاه الشاب لم يحدث، داعية الجميع للتحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية.

ماذا فعلت قصة مشاري على السوشيال ميديا

قصة مشاريقصة مشاري

وتسببت تغريدة المرور في تفاعل كبير، حيث تجاوزت مشاهداتها 7 ملايين، مع 3 آلاف تعليق و11 ألف 'إعادة تغريد'. وقد عبر العديد من رواد 'السوشيال ميديا' عن استيائهم من استغلال مشاعر الناس في نشر أخبار زائفة، مطالبين بالقبض على صاحب الحساب ومعاقبته.

وقال حساب 'درء': 'كان لدي إحساس بتحفظ تجاه القصة، ولكن ما مدى قسوة قلب من يبتلي نفسه وأهله لمجرد التفاعل؟'. أما 'بندر بن صقر' فاعتبر القصة نسخة طبق الأصل عن حادثة سارة إبراهيم، وأكد على ضرورة التحقق من المعلومات قبل التصديق. وعبّر سعيد الناجي عن تمنياته بمعاقبة الشخص الذي نشر الخبر الزائف، مطالباً بحماية القيم الأخلاقية والمشاعر الإنسانية.

اقرأ أيضا