شركة البحر الأحمر الدولية تكشف عن "روبوت" مبتكر لتنظيف الشواطئ في المملكة


من أجل الحفاظ على رمالها خالية من النفايات

السبت 27 يناير 2024 | 06:00 مساءً
روبوت مبتكر لتنظيف الشواطيء في المملكة
روبوت مبتكر لتنظيف الشواطيء في المملكة
ابتسام الدوسري

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية عن بدء استخدام روبوت مبتكر لتنظيف الشاطئ والحفاظ على الرمال خالية من الحطام.

روبوت تنظيف شامل دون التسبب بأي ضرر للبيئة

وأوضحت الشركة أن هذا الروبوت الحديث الذي يعمل بالكهرباء بالكامل تم تصميمه لتحسين مظهر الرمال وجمع القمامة والنفايات البلاستيكية ويمكنه أيضًا تحديد الأشياء التي يصل حجمها إلى 1 سم2 كما أنه يتمتع بقدرة التحكم عن بعد مما يضمن التحكم الشامل لنتائج التنظيف دون تلويث البيئة.

مواصفات الروبوت المبتكر لتنظيف الشواطئ

كما تم تصميم الروبوت ليكون مرنًا للغاية مما يسمح له بالتنقل بسهولة بين الأثاث والأشياء الأخرى وهو ما يمثل في كثير من الأحيان تحديًا للروبوتات المماثلة في السوق ويمكنه تغطية مساحة 3000 متر مربع في ساعة واحدة فقط. 

وسيتم تشغيل روبوت تنظيف الشواطئ بوجهة 'البحر الأحمر' في البداية بما سيساعد في الحفاظ على المناظر الطبيعية البديعة للوجهة والمنتجعات ذات المستوى العالمي.

ويشير هذا الإنجاز الكبير إلى تفاني 'البحر الأحمر الدولية' في الحفاظ على جمال الشواطئ لزوارها ويُجسّد التجانس المتناغم بين تجارب السفر الفاخرة والممارسات البيئية المستدامة.

50 منتجع و8000 وحدة فندقية في عام 2030

جدير بالذكر أن وجهة البحر الأحمر استقبلت أول زوارها في عام 2023 مع افتتاح اثنين من فنادقها وسيستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدول رحلات منتظم اعتبارًا من سبتمبر 2023.

عند اكتمال المشروع في عام 2030 ستضم وجهة البحر الأحمر 50 منتجعًا بإجمالي 8000 وحدة فندقية وأكثر من 1000 وحدة سكنية على 22 جزيرة وستة عقارات بالإضافة إلى مراسي فاخرة وملاعب جولف والمرافق الترفيهية والترويحية.

اقرأ أيضا