ميتا تعتذر عن إزالة محتوى من حساب رئيس الوزراء الماليزي وتعيد نشره بعد انتقادات


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 10:59 صباحاً
شركة ميتا
شركة ميتا
ابتسام الدوسري

قدمت شركة 'ميتا بلاتفورمز' اليوم الثلاثاء اعتذاراً عن إزالة محتوى من حساب رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، على فيسبوك وإنستغرام الخاص باغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأسبوع الماضي. وأكد متحدث باسم ميتا أن الشركة تعبر عن أسفها 'للخطأ التشغيلي'، مشيراً إلى أن المحتوى تمت إعادته مع 'العلامة الصحيحة التي تعبر عن الأهمية الإخبارية'.

وكان إبراهيم قد انتقد 'ميتا' بسبب حذف منشوره المتعلق بهنية، والذي تضمن فيديو لاتصال هاتفي مع قيادي في حماس لتقديم التعازي. كما شمل المنشور صورة من آخر لقاء له مع هنية في قطر.

مواجهة ثانية مع الحكومة الماليزية

تُعد هذه الواقعة الثانية التي تواجه فيها ميتا انتقادات من الحكومة الماليزية، التي اعتبرت إزالة المنشورات خطوة جائرة وتمييزية. وتقدمت الحكومة الماليزية بشكوى بعد أن اجتمع وزير الاتصالات الماليزي وأعضاء مكتب رئيس الوزراء بممثلي ميتا أمس الاثنين لطلب تفسير.

في مايو، واجهت ميتا موقفاً مشابهاً عندما أعادت نشر منشورات لإبراهيم حول اجتماعه مع هنية بعد أن قيل إنها أزيلت بالخطأ.

تحذيرات ماليزية بشأن حرية التعبير

ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة والتي تدعم القضية الفلسطينية بقوة، حذرت من أنها قد تتخذ إجراءات صارمة ضد ميتا وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى إذا حظرت المحتوى المؤيد للفلسطينيين. تصف ميتا حركة حماس بأنها 'منظمة خطيرة' وتستخدم مزيجاً من الرصد الآلي والمراجعة البشرية لإزالة أو وصف المحتوى الذي تعتبره ضاراً.

شركة ميتا
شركة ميتا

اقرأ أيضا