السعودية تحقق زيادة بنسبة 9.9% في صادرات التمور خلال النصف الأول من 2024


الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 01:34 مساءً
صادرات المملكة من التمور
صادرات المملكة من التمور
واس

أعلن المركز الوطني للنخيل والتمور عن تسجيل قيمة صادرات المملكة من التمور ارتفاعًا ملحوظًا خلال النصف الأول من عام 2024، حيث بلغت القيمة الإجمالية 751 مليون ريال، بزيادة قدرها 9.9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، والتي كانت قيمة الصادرات فيها 683 مليون ريال.

نمواً استثنائياً في أسواق محددة

سجلت بعض الأسواق الدولية زيادة كبيرة في استيراد التمور السعودية، حيث تجاوزت نسبة الزيادة في بعض الدول 100%. من بين هذه الدول، كانت البرازيل، النرويج، إيطاليا، وكندا. كما سجلت ألمانيا ارتفاعًا بنسبة 91.5%، تلتها كوريا الجنوبية بزيادة قدرها 72%، وإندونيسيا بنسبة 50.1%. كما شهدت السويد نموًا بنسبة 43.7%، وماليزيا بنسبة 32.6%، والمملكة المتحدة بنسبة 29.7%. وارتفعت قيمة الصادرات إلى المغرب بنسبة 25.3%، وإلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 21.1%.

دعم القيادة الرشيدة وجهود المركز الوطني

يأتي هذا الارتفاع في صادرات التمور نتيجة للدعم المستمر من القيادة الرشيدة لقطاع النخيل والتمور، فضلًا عن الدور الفعّال للمركز الوطني للنخيل والتمور في تعزيز القدرة التنافسية للتمور السعودية على الصعيد العالمي.

التزام بجودة منتجات التمور السعودية

يبرز هذا الإنجاز التزام مُصدري التمور السعوديين بتقديم منتجات عالية الجودة، مما يعزز من تواجد التمور السعودية في الأسواق العالمية ويعزز من مكانة المملكة كواحدة من الدول الرائدة في تصدير التمور.

صادرات المملكة من التمور
صادرات المملكة من التمور

اقرأ أيضا