"شركة Apple" تكشف عن اطلاق "آيفون 16" في حدث خاص يوم 9 سبتمبر المقبل


الخميس 29 اغسطس 2024 | 10:39 صباحاً
شركة أبل
شركة أبل
ابتسام الدوسري

أرسلت شركة Apple دعوات لحضور حدثها السنوي المنتظر، والذي سيُعقد في 9 سبتمبر المقبل في مقرها الرئيسي، حيث من المتوقع أن يشهد هذا الحدث الكشف عن هاتفها الجديد 'آيفون 16' إلى جانب عدد من الأجهزة الجديدة الأخرى.

تفاصيل الحدث ومكان إقامته

سيُقام الحدث الخاص يوم الاثنين 9 سبتمبر في مسرح ستيف جوبز، ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، وفقًا لتقرير بلومبرغ. الجدير بالذكر أن هذا التاريخ يأتي قبل يوم واحد مما كان متوقعًا، حيث كان من المتوقع في البداية أن يتم الحدث في 10 سبتمبر.

ما يمكن توقعه من إصدار آيفون 16

الشعار الموجود في دعوة Apple لهذا الحدث هو 'It’s Glowtime' أسفل شعار متوهج متعدد الألوان، مما قد يشير إلى إعادة تصميم Siri الذي سيتميز بحواف شاشة متغيرة الألوان في نظام iOS 18.

من المتوقع أن يتميز 'آيفون 16' بشاشات أكبر في طرازات Pro مع ميزات جديدة للكاميرا، بما في ذلك زر مخصص لالتقاط الصور. وقد يكون التركيز الأكبر في الحدث على Apple Intelligence، وهي مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستتوفر في جميع طرازات iPhone الجديدة.

تحديثات على أجهزة Apple الأخرى

إلى جانب هواتف iPhone الجديدة، تستعد Apple لإجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة ساعاتها الذكية وسماعات AirPods. ستحتوي Apple Watch القياسية الجديدة على شاشات أكبر وتصميم أنحف، بالإضافة إلى نسخة SE جديدة منخفضة التكلفة مصنوعة من البلاستيك.

كما ستقوم Apple بإطلاق نموذجين جديدين من AirPods، بما في ذلك إصدار منخفض التكلفة ليحل محل طراز 2019، وبديل لسماعات AirPods متوسطة المستوى التي تم إطلاقها في عام 2021، مع إضافة ميزة إلغاء الضوضاء لأول مرة في هذا المستوى.

توقعات طرح آيفون 16 وإصدار الأجهزة

تتوقع Apple إصدار هواتف 'آيفون 16' الجديدة في 20 سبتمبر تقريبًا، مما يعني أن مبيعات iPhone قد تحصل على دفعة في فترة قصيرة قبل موسم العطلات. ومن المتوقع أن تُطلق الشركة تحديث iOS 18.1 في أكتوبر، والذي سيشمل تحسينات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

شركة أبل
شركة أبل

اقرأ أيضا