الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج لتعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات


السبت 07 سبتمبر 2024 | 02:39 مساءً
الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج
الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج
واس

بدأ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية. تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وهونج كونج، واستكشاف فرص جذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة في مجالات الأتمتة والابتكار وحلول التكنولوجيا.

الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج

لقاءات مع الهيئات والمؤسسات الرئيسية في هونج كونج

تشمل زيارة معالي الوزير لقاءات مع مسؤولين في مختلف الهيئات والمؤسسات في هونج كونج، حيث يلتقي بمسؤولين من قسم التجارة والصناعة، ومكتب الابتكار والتكنولوجيا والصناعة، ومركز التعاون البحثي العالمي InnoHK. كما تشمل الزيارة جولة في موانئ هتشيسون، ولقاء مع اتحاد صناعات هونج كونج (FHKI)، بالإضافة إلى اجتماعات مع شركة Cyberport العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجية المتقدمة، ومجموعة جونسون للكهرباء، ومجموعة من الشركات التجارية والصناعية الأخرى.

العلاقات الاقتصادية: تحليل حجم التجارة بين المملكة وهونج كونج

تتمتع هونج كونج، كمنطقة إدارية خاصة للصين، بعلاقات اقتصادية متينة مع المملكة. في عام 2023، بلغ إجمالي حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى هونج كونج مليار ريال، في حين وصل إجمالي حجم الواردات من هونج كونج إلى 6.6 مليارات ريال. تشمل أبرز صادرات المملكة إلى هونج كونج المعادن العادية ومصنوعاتها، وأدوات وأجهزة البصريات، وأجهزة الطب، والمعدات الكهربائية، واللدائن ومصنوعاتها. أما أبرز الواردات من هونج كونج فتتمثل في الألبسة، واللؤلؤ الطبيعي والمعادن العادية، ومصنوعات الجلد.

الوفد الرسمي: الشخصيات الرئيسية المرافقة لمعالي الوزير

يرأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الوفد السعودي المشارك في الزيارة، الذي يتضمن معالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن' المهندس ماجد العرقوبي. تأتي هذه الزيارة ضمن جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل الصين وسنغافورة، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون والاستثمار في المنطقة.

اقرأ أيضا