أمانة منطقة الرياض تُطلق البوابة المكانية الجديدة لتحسين وجودة الخدمات الرقمية


البوابة المكانية للرياض توفر قاعدة بيانات موثقة للارتقاء بجودة الخدمات الرقمية

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 05:15 مساءً
أمانة منطقة الرياض
أمانة منطقة الرياض
واس

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن إطلاق البوابة المكانية الجديدة في 15 يناير الحالي، بهدف توفير بيانات مكانية دقيقة ومحدثة في المنطقة. تهدف البوابة إلى تحسين جودة الخدمات الرقمية الجيومكانية ودعم مختلف فئات المستخدمين في تحسين استراتيجياتهم المكانية واتخاذ قراراتهم بناءً على البيانات.

البوابة تضم قاعدة بيانات شاملة توفر تجربة رقمية حديثة لمعرفة أنظمة البناء

وتضم البوابة قاعدة بيانات شاملة توفر تجربة رقمية حديثة لمعرفة أنظمة البناء، متابعة حالة ملكية قطع الأراضي، وما يرتبط بها من قـرارات صدرت بشأنها، وآخر تحديثات قاعدة البيانات الموحدة، إضافة إلى العديد من الخدمات الجيومكانية المميزة التي تساعد المستخدمين على اكتشاف محيطهم المكاني.

كما توفر البوابة خدمة البحث في أكثر من طبقة معتمدة في العمل البلدي، أهمها: البلديات، الأحياء، الشوارع، مخططـات الأراضي، والحصـول عـلى بيانـات تفصيلية لقطع الأراضي، والخدمات والمرافق، مع إمكانية مشاركة الموقع والعرض على خدمة خرائط جوجل.

البوابة توفر خدمة البحث عن الأنشطة التجارية والخدمية في نطاق مكاني محدد داخل الرياض

وتوفر البوابة خدمة البحث عن الأنشطة التجارية والخدمية في نطاق مكاني محدد داخل الرياض، واختيار الخدمـة المطلوبـة وإظهارهـا عـلى الخريطـة، إلى جانب إمكانية البحث عن الموقع بنظام الإحداثيات.

ودعت أمانة منطقة الرياض المهتمين إلى الاستفادة مـن البوابـة https://mapservice.alriyadh.gov.sa/geoportal/geomap والحصـول عـلى البيانـات والمعلومـات التـي تقدمها.

اقرأ أيضا