هواوي تطلق هاتف "Mate XT" القابل للطي بثلاثة طيات وتستقبل طلبات ضخمة


الخميس 12 سبتمبر 2024 | 10:34 صباحاً
هواوي الجديد "Mate XT"
هواوي الجديد "Mate XT"
ابتسام الدوسري

شهدت شركة هواوي الصينية إقبالًا كبيرًا على هاتفها الجديد 'Mate XT' بعد الكشف عن مواصفاته وسعره المثير للجدل. الهاتف الجديد يتميز بكونه أول هاتف في العالم قابل للطي ثلاث مرات، حيث يبلغ سمكه 3.6 ملم فقط عند فتحه بالكامل، ما يجعله أرق هاتف قابل للطي في الأسواق.

هواوي الجديد

"Mate XT".. ميزات تقنية فريدة

يحتوي 'Mate XT' على ميزات متقدمة للذكاء الاصطناعي، مثل ترجمة النصوص وإنشاء المحتوى السحابي، وتحويل الكلام إلى نص مكتوب. يتميز الهاتف بشاشة قابلة للطي بحجم يصل إلى 10.2 بوصة عند فتحها بالكامل، ما يتيح للمستخدم عرض المحتوى على شاشة واحدة أو مزدوجة أو حتى ثلاثية.

"Mate XT".. سعر مرتفع مقارنة بالمنافسين

رغم أن الهواتف الصينية عادة ما تتميز بأسعار تنافسية، فإن سعر 'Mate XT' يتراوح بين 2800 و3370 دولارًا، وهو ما يزيد بثلاث مرات ونصف عن سعر هاتف 'iPhone 16' الجديد، الذي أطلقته شركة آبل في نفس توقيت الإعلان عن مواصفات هاتف هواوي.

اهتمام واسع قبل الإطلاق

قبل طرحه في الأسواق في 20 سبتمبر، وهو نفس اليوم الذي ستبدأ فيه آبل مبيعات 'iPhone 16'، أعلنت هواوي أن أكثر من 3.5 مليون شخص قد قاموا بحجز هاتف 'Mate XT'. ويرى الخبراء أن هذا الهاتف قد يسهم في تعزيز حصة نظام 'أندرويد' مقارنة بـ 'iOS' خلال الأشهر القادمة.

مستقبل الهواتف القابلة للطي

علق يوسف حميد الدين، مدير شريك VentureX، على أن تأثير هذا الهاتف على سوق الهواتف الذكية سيتضح قريبًا، حيث ستحدد الأشهر المقبلة مدى تقبل المستخدمين لتكنولوجيا الهواتف القابلة للطي ومدى تأثيرها على حصة أندرويد مقارنة بنظام آبل.

اقرأ أيضا