" أبل " تطلق نسختها التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي "انتليجانس "في أمريكا


الاحد 22 سبتمبر 2024 | 02:29 مساءً
تفاوض أبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي
تفاوض أبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي
فهد السليماني

 أطلقت 'أبل' شركة التكنولوجيا والإلكترونيات الأمريكية العملاقة نسختها  التجريبية العامة من خدمة الذكاء الاصطناعي 'إنتليجانس' مع تدشين النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل (18.1) للآيفون والآيباد و (15.1) للماك.

أبل .. انتليجانس متاحة فقط في أمريكا بالإنجليزية 

ولقد  أصبح في مقدور المشتركين في برنامج النسخ التجريبية لشركة أبل في أمريكا منذ الخميس الماضي تجربة الخاصية التي تسعى الشركة إلى توفيرها في أنظمة التشغيل الخاصة بها منذ يونيو الماضي، وبحسب موقع ' تك كرانش'  المتخصص في التكنولوجيا قال إن 'إنتليجانس' متاحة حاليا في أمريكا وبالإنجليزية والنسخة غير متوفرة أوروبا والصين بسبب عقبات تنظيمية وقانونية في السوقين.

أبل" انتليجانس " متاحة فقط لمستخدمي آيفون 15بروماكس وآيفون 16

وذكرت  'أبل' إن الخاصية الجديدة  ' انتليجانس '  متاحة تجريبيا فقط لمستخدمي 'آيفون 15 برو ماكس وأي هاتف من طراز آيفون 16 الجديد في أمريكا . 

 إمكانية الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الجديد  تتيح عدة خصائص عامة منها أدوات الكتابة عبر الأنظمة ، والتنظيف التلقائي للصور ، وكذلك تعديل في مساعد الأوامر الصوتية، وتستفيد أدوات الكتابة من خصائصه لأي شخص يتعامل مع شات جي بي تي أو أي تطبيقات مماثلة.

أبل إنتليجانس يعيد كتابة النص بأساليب متنوعة 

سيقوم أبل انتليجانس  بالتدقيق اللغوي للنصوص وتلخيصها  كما يقوم 'أبل إنتليجانس' بإعادة كتابة النص بأساليب متنوعة، منها الأسلوب المهني أو الودي أوالموجز، بالإضافة إلى استفادة المستخدمين من خاصية  الرد الذكي على رسائل البريد الإلكتروني وترتيبها حسب الأهمية وتلخيصها، ومن لمتوقع أن تضيف  أبل المزيد من الخصائص إلى 'إنتليجانس' في وقت لاحق من العام الحالي. 

تفاوض أبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي
شركة أبل
أعلنت أبل نيتها إحداث تغييرات بخدماتها
أجهزة أبل

اقرأ أيضا