أبل.. تطلق تطبيق " Health " لتتبع الحمل


الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 10:09 صباحاً
أبل
أبل
فهد السليماني

قدمت تحديثات نظام التشغيل من شركة ' Apple' ميزة جديدة  تتمثل في اطلاق تطبيق ' Health' لتتبع الحمل، وذلك يمثل ميزة إيجابية للسيدات اللاتي يحتاجن إلى دعم إضافي أثناء فترة الحمل.

    وتطبيق ' Health'  يطلب من السيدات تسجيل أعراض الحمل الشائعة ، كما يطلب منهم إجراء تقييم شهري للصحة العقلية، لتجنب أي اكتئاب محتمل أثناء الحمل خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وبعد الولادة.

مجلة " PCMag"

وحسبما ذكرت مجلة «PC Mag» المتخصصة في علوم الحاسب، فإنه بمجرد أن يبدأ المستخدم بالتحديث إلى نظام التشغيل «آي أو إس 18»، أو نظام تشغيل «ووتش أو إس 11»أو «iPadOS 18»، فإنه يتاح لهم تسجيل الحمل في قسم «Cycle Tracking» داخل تطبيق «Health» وهي ميزة خاصة بالحوامل.

تطبيق الصحة من "أبل " .. قسم «Cycle Tracking " يظهر مدى تقدم الحمل

ويتضمن قسم «Cycle Tracking» بيانات جديدة عن الحمل سوف يتم رؤيتها على تطبيق «Health»، الذي يبين مدى تقدم الحمل، ويصدر تنبيهات لمعدل ضربات القلب المرتفع، الذي يمكن أن يحدث بشكل متكرر أثناء الحمل.

تطبيق  "Health"  يطلب من المستخدمين تسجيل أعراض الحمل

مهمة التطبيق تتمثل في أنه يطلب من المستخدمين تسجيل أعراض الحمل الشائعة ، كما يطلب منهم إجراء تقييم شهري للصحة العقلية، لتجنب أي اكتئاب محتمل أثناء الحمل خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وبعد الولادة.

كما يطلب تطبيق الصحة أيضًا من الحوامل إيقاف تشغيل بعض الإشعارات ، مثل تنبيهات اللياقة القلبية، لأن اللياقة القلبية غالبًا ما تنخفض أثناء الحمل.

مميزات تطبيق" الصحة  "من آبل

المميزات الجديدة التي تطرحها Apple في تطبيق الصحة، الذي قدمته الشركة لأول مرة في عام 2019، تمكن المستخدمات

الاحتفاظ بسجل لتواريخ دورتهم الشهرية وكذلك تسجيل الأعراض، وبالنسبة لمن تريد الحمل، يتنبأ التطبيق بأيام الخصوبة لديهم ويقدم معلومات تعليمية حول الخصوبة والإباضة.

تطبيق الصحة من آبل .. وحماية البيانات

من الإضافات التي تقدمها شركة 'أبل'  لمستخدميها ، ميزة   تتبع الحمل ولكن لابد من الحذر أن تقديم هذه البيانات الحساسة لشركة تقنية يحمل بعض المخاطر .

و لكن «أبل» كانت قد أعلنت في وقت سابق، إن البيانات مشفرة، ويمكن للمستخدمين التحكم في المعلومات التي يقومون بإضافاتها إلى التطبيق ومدة تخزين هذه المعلومات. 

شركة أبل
تفاوض أبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي
أبل

اقرأ أيضا