أبولو .. تستثمر في "إنتل "ب5 مليارات دولار


الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 12:35 مساءً
توقعات بتجاوز سوق الرقائق العالمية 1.2 تريليون دولار.. موردور إنتليجنس
توقعات بتجاوز سوق الرقائق العالمية 1.2 تريليون دولار.. موردور إنتليجنس
فهد السليماني

عرضت شركة 'أبولو غلوبال مانجمنت' استثمار مليارات الدولارات في 'إنتل'، بحسب 'مصادر  مطلعة' وهي خطوة تعبر عن الثقة في خطة التحول التي تنفذها شركة صنع الرقائق.

حيث كانت  شركة 'إنتل'  قد اتبعت خطة بتكاليف باهظة للتجديد وجذب عملاء جدد ومنتجات جديدة ومتنوعة أدى ذلك إلى خسائر باهظة وانخفاض القيمة السوقية لها بعشرات المليارات من الدولارات . 

' أبولو'  تستثمر في 'إنتل'  ب 5مليارات دولار

أشارت 'أبولو'، المتخصصة في إدارة الأصول البديلة، خلال الأيام الماضية إلى رغبتها في إجراء استثمار شبيه بحقوق الملكية بقيمة 5 مليارات دولار في 'إنتل' . 

وأشار مصادر مطلعة رفض كشف هويتم   أن المديرين التنفيذيين في صانعة الرقائق يدرسون عرض 'أبولو' حاليا.

وحتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بعد لإتمام الصفقة ، وإخراجها بشكل نهائي سواء بتغيير حجم الاستثمار المحتمل أو من الممكن إنهيار المفاوضات، ما قد لا يؤدي إلى إبرام صفقة، بحسب الأشخاص.

كوالكوم .. وابرام صفقة من اكبر صفقات الاندماج والاستحواذ 

وكانت  شركة 'كوالكوم'، الواقع مقرها في سان دييغو، قد قدمت عرض استحواذ غير رسمي على 'إنتل'،  يوم السبت،  'بحسب مصادر ' وذلك يدعم  فرص إبرام صفقة  من أكبر صفقات الاندماج والاستحواذ على الإطلاق. ولكن ورفض ممثلو 'أبولو' و'إنتل' التعليق.

"إنتل " خطة التجديد باهظة التكاليف أدت إلى خفض قيمتها السوقية عشرات المليارات 

ويذكر أن شركة 'إنتل' كانت قد اتبعت خطة بتكاليف باهظة للتجديد وجذب عملاء جدد ومنتجات جديدة ومتنوعة أدى ذلك إلى خسائر باهظة وانخفاض القيمة السوقية لها بعشرات المليارات من الدولارات  . 

أبولو .. واستراتيجيات الاستثمار في التأمين والاستحواذ والائتمان

وتشتهر  أبولو  التي يقع مقرها في مدينة نيويورك    حالياً باستراتيجيات الاستثمار في ' التأمين والاستحواذ والائتمان  ' إلا أن الشركة بدأت نشاطها في تسعينيات القرن الماضي كمتخصصة بالاستثمار في الشركات المتعثرة.

و لأبولو تجربة أخرى في مجال صنع الرقائق، وقادت استثمارات بقيمة 900 مليون دولار في شركة 'ويسترن ديجيتال'، عبر شراء أسهم ممتازة قابلة للتحويل.

اقرأ أيضا