دوروف مؤسس تليجرام .. تعديل قواعد الإشراف على التطبيق للتعاون مع السلطات القضائية


الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 11:41 صباحاً
دوروف بافيل
دوروف بافيل
فهد السليماني

عدّل تطبيق تلجرام قواعد الإشراف الخاصة به من أجل التعاون بشكل أكبر مع السلطات القضائية، وفق ما صرح به أمس مؤسس المنصة ورئيسها 'بافل دوروف '، المتهم في فرنسا بسبب نشر محتوى غير قانوني.

ومن بين الميزات الجديدة التي أضيفت للتطبيق و أبرزها ' بافل دوروف '، وظيفة تحديد الموقع الجغرافي 'Business Nearby'، والتي ستعرض فقط الأعمال التجارية المشروعة والمتحقق منها .   

دوروف مؤسس تليجرام .. تعديل قواعد الإشراف على التطبيق للتعاون مع السلطات القضائية 

قال دوروف عبر قناته على تليجرام: 'لقد أوضحنا أن عناوين بروتوكول الانترنت (IP) وأرقام الهواتف المحمولة لأولئك الذين ينتهكون قواعدنا قد يتم إرسالها إلى السلطات إستجابة لطلبات المحكمة الصحيحة'.

 وأضاف دوروف : خدمة الرسائل تلجرام '  التي أسست في العام 2013 والتي لطالما قالت إنها تحترم القوانين الأوروبية، التزمت منذ بداياتها بعدم الكشف أبدا عن معلومات حول مستخدميها.

القواعد السابقة" لتلجرام " تلزم التعاون مع القضاء فقط في حال الاشتباه في نشاطات إرهابية 

وكانت كانت القواعد السابقة للتطبيق  تنص فقط على التعاون مع النظام القضائي في حالة إعلان المحكمة أن المستخدم يشتبه قيامه بنشاطات إرهابية  . 

القبض على "دوروف  " أغسطس الماضي 

يذكر أنه قبض على  'دوروف  ' في نهاية أغسطس  الماضي في فرنسا، ووجهت إليه اتهامات بارتكاب عدة جرائم مرتبطة بتطبيق المراسلة الخاص به 'تلجرام ' ، ومنع دوروف من مغادرة فرنسا . 

"دوروف" في رسالة من المستغرب تحميلي مسئولية محتوى لأسخاص أخرين 

واعتبر  'دوروف 'الملياردير البالغ 39 عامافي رسالة طويلة على منصته مطلع سبتمبر الجاري،  أنه من المستغرب تحميله مسؤولية المحتوى الذي ينشره أشخاص آخرون. 

ورغم ذلك ، أقر دوروف بأن الزيادة الحادة في عدد مستخدمي تلجرام - والذي يقدر بنحو 950 مليونا في جميع أنحاء العالم، قدجعل  من السهل على المجرمين إساءة استخدام المنصة.

رئيس منصة تلجرام .. يعلن عن أولى الإجراءات لضبط المنصة 

ووعد رئيس المنصة بجعل الإشراف على الرسائل مصدر فخر، معلنا في 6 سبتمبرالحالي عن جولة أولى من الإجراءات التي تهدف إلى تعزيزها.

الميزات الجديدة ل" تلجرم " والتي تحقق مزيدا من ضبط المنصة 

ومن بين الميزات الجديدة التي أبرزها ' بافل دوروف '، وظيفة تحديد الموقع الجغرافي 'Business Nearby'، والتي ستعرض فقط الأعمال التجارية المشروعة والمتحقق منها ,

وذلك  بدلا من 'People Nearby' التي تسمح بالدخول في اتصال مع المستخدمين الموجودين في مكان قريب.

دوروف بافيل
دوروف بافيل

اقرأ أيضا