ما هو بلاك بورد الكلية التقنية ؟ وما الهدف الرئيسي من بلاك بورد؟


الخميس 01 فبراير 2024 | 01:56 صباحاً
بلاك بورد التقنية Blackboard رابط دخول بلاك بورد الكلية التقنية
بلاك بورد التقنية Blackboard رابط دخول بلاك بورد الكلية التقنية
نورة العلي

يمكننا وصف نظام تقنية BlackBoard بأنه نظام شامل لإدارة المعلومات الرقمية التعليمية مقدم من المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني ، ولقد أصبح الاعتماد عليها في إدارة العملية التعليمية في المرحلة الأكاديمية والتدريبية ، خاصة أنها تساعد في إنشاء رابط اتصال فعال للغاية بين أعضاء العملية التعليمية ، وهم المدرب والمتعلم أو المعلم والطالب. في بيئة تفاعلية إيجابية

مميزات السبورة

وتساعد تقنية Blackboard في توفير مجموعة من الميزات المهمة منها 

- قياس وتقويم مستوى كل طالب بطريقة سهلة وسريعة.

- تتبع أداء كل متعلم ودرجة فهم المعلومات والأنشطة التي يتم تنفيذها عن بعد.

- منح المعلم فرصة سهلة لتتبع الطلاب وتطوير مهاراتهم وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم.

- وسيلة مهمة يمكن من خلالها للجهات التعليمية المختلفة تقييم الأساليب التعليمية والأساليب المستخدمة في المستويات التعليمية المختلفة وفي الدورات التدريبية المختلفة.

يعد Blackboard برنامجًا تقنيًا إلكترونيًا سهل الاستخدام لكل من المعلمين والطلاب ولا يتطلب سوى جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.

أهداف السبورة

هناك مجموعة واسعة من الأهداف التي يشتمل عليها برنامج بلاد بورد ، من أهمها ما يلي:

- التخلص من الطريقة التقليدية المعتادة للبيئة التعليمية وخلق بيئة أخرى أكثر فعالية للمعلم والطالب ؛ على وجه الخصوص ، يقوم البرنامج بتحسين درجة التواصل والمشاركة بين المدرب والمتدرب ، وكذلك بين الطلاب والمدرسين بشكل عام ، بطريقة سهلة وسريعة.

- يتم تحفيز المتعلمين والطلاب لاتباع مبدأ التعليم عن بعد والتعلم والتدريب الذاتي دون الاعتماد كليًا على المعلومات التي يقدمها المعلم أو المدرب.

-يحتوي على عدد كبير من الدورات التدريبية التي تم تدريسها وتسجيلها من قبل كبار الخبراء في مجال التكنولوجيا والتعليم عن بعد والمؤتمرات. حتى يتمكن الطالب من الوصول إليها في أي وقت ومشاهدة أي منها بسهولة.

- كما أن هدفها الرئيسي هو رفع مستوى القدرة والتفكير الإيجابي لدى الطلاب.

- رفع مستوى المعرفة والتبادل الثقافي بين المدربين والمتدربين من الأقسام المختلفة لكلية التكنولوجيا.

الفئة المستهدفة من خدمة Blackboard

يهدف نظام البلاك بورد بشكل أساسي إلى مرحلة التدريب الأكاديمي لأنه نظام متقدم ، وقد تم تحديد الفئة المستهدفة من هذا النظام على النحو التالي:

الكليات والمعاهد وخاصة ما يتعلق منها بالبرامج الفنية وغيرها.

أعضاء عميد التعليم عن بعد (التعلم الإلكتروني).

متطلبات نظام خدمة البلاك بورد

نظام Blackboard هو نظام تقني متقدم للغاية تم تطويره من قبل مجموعة من خبراء الإنترنت والتكنولوجيا ليكون أفضل برنامج للتعلم عن بعد في الشرق الأوسط. مع ذلك؛ لا يحتوي البرنامج على متطلبات استخدام معقدة ، ولكنه يتطلب فقط ما يلي:

لديك جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول يعمل.

الإلمام باستخدام الكمبيوتر وبرامج الكمبيوتر المختلفة.

توفر طريقة للاتصال السريع بالإنترنت على الكمبيوتر وأيضًا معرفة كيفية استخدام الإنترنت.

التسجيل في النظام.

مهام تدريب Blackboard

حضور مؤتمرات قسم الجامعة الكترونيا.

قم بتنزيل المحاضرات والاستماع إليها في أي وقت.

التواصل المباشر بين المعلمين والمدربين والطلاب من خلال نظام اتصال متقدم وفوري.

قم بإجراء محادثة بين الطلاب وبينهم أيضًا من خلال البرنامج.

رابط تسجيل الدخول إلى تقنية Blackboard

أشارت المؤسسة العامة للتدريب التكنولوجي والمهني إلى أن جميع أفراد فئة المستفيدين من برنامج Blackboard الفني يمكنهم بسهولة الوصول إلى واستخدام كافة تطبيقات وأدوات المنصة الإلكترونية في أي وقت من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقنية. هنا وابدأ في تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

قم بالتسجيل في Blackboard Tech Board

فيما يتعلق بالرغبة في التسجيل من خلال نظام البلاك بورد. يجب اتباع الخطوات التالية:

أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتكنولوجيا والتدريب المهني.

سوف تجد الصفحة الموضحة في الصورة أدناه والتي تطلب من المستخدم إدخال (اسم المستخدم) مع (كلمة المرور) ثم الضغط على (تسجيل الدخول).

يشار إلى أن اسم المستخدم هو (رقم السجل الأكاديمي للمتدرب). عندما يتم إدخال رمز المدرسة مع آخر 6 أرقام من الرقم الأكاديمي للطالب ، أما بالنسبة لكلمة المرور الافتراضية ، فهو رقم التسجيل المدني للمتدرب.

بعد تسجيل الدخول بنجاح ؛ ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج والتي تعطيك جميع المعلومات حول البرامج الدراسية والمؤتمرات لكل متدرب متوفر في النظام ، وهنا يمكنك البدء فورًا في التواصل مع المدرب المعتمد أو الأستاذ الجامعي في النظام والحضور والاستماع إلى المحاضرات في أي وقت.

تواريخ العرض التقديمي الفني لبلاك بورد

فيما يتعلق بالمواعيد النهائية للتقديم من خلال برنامج Blackboard ؛ من المقرر أن تبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني من كل عام دراسي. حيث يحصل الطالب على رقمه الجامعي وسجله الأكاديمي من الجامعة أو الكلية التي ينتمي إليها ، ثم يتبع الخطوات للدخول إلى رابط نظام Blackboard التقني ثم يبدأ في الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها هذا النظام بطريقة بسيطة للغاية. ..

واخيرا بعد التعرف بالتفصيل على ماهية نظام Blackboard التكنولوجي التابع للمؤسسة العامة للتقنية والتدريب ليتمكن من الحصول على دورات تدريبية ومحادثات عبر الإنترنت وبشكل مجاني تمامًا ، بالإضافة إلى الرابط الفني للدخول إلى Blackboard ، نأمل أن تكون هذه المعلومات قد استفادت و مساعدتك في التعرف على الطريقة الصحيحة للتسجيل من خلال البرنامج واستخدامه.

رابط التسجيل

ويقدم لكم موقعكم المفض الاقتصاد السعودي رابط التسجيل في بلاك بورد التقنية Blackboard رابط دخول بلاك بورد الكلية التقنية

https://lms.elearning.edu.sa/webapps/login/

بلاك بورد التقنية Blackboard رابط دخول بلاك بورد الكلية التقنية
بلاك بورد التقنية Blackboard رابط دخول بلاك بورد الكلية التقنية

اقرأ أيضا