اليوم إنطلاق الموقع الإلكتروني لجامعة جدة لتصبح اول جامعة سعودية تحصل على الختم الإلكتروني


يتميز الموقع الإلكتروني الجديد بدعمه للغة الصينية واللغتين العربية والإنجليزية

الخميس 01 فبراير 2024 | 12:03 مساءً
جامعة جدة
جامعة جدة
ابتسام الدوسري

افتتح اليوم معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان الموقع الإلكتروني الجديد لجامعة جدة لتكون بداية التحول الرقمي الذي يحقق رؤية جامعة جدة في خلق مكان آمن وبيئة جامعية افتراضية ذكية تخضع لجميع ضوابط هيئة الأمن السيبراني وهي أول جامعة سعودية تحصل على الختم الإلكتروني من هيئة الحكومة الرقمية.

دعم الموقع الإلكتروني للغات لإقامة جسور التواصل الثقافي

 ويدعم الموقع الإلكتروني الجديد اللغة الصينية فضلاً عن اللغتين العربية والإنجليزية لإقامة جسور تواصل ثقافي بين المجتمعات العالمية كما تساعد الخريطة التفاعلية جميع فروع ومقرات الجامعة والاطلاع على المباني والقاعات الدراسية داخل كل فرع وعرض معلومات التواصل لكل مبنى دراسي بالإضافة لمعلومات الكليات من الخطط الدراسية والأبحاث العلمية.

يقدم الموقع الإلكتروني خدمة المحادثة السريعة "شات بوت"

وأكد الدكتور الحميدان علي أن الجامعة تتبع أكثر معايير الأمان المتعارف عليها عالمياً لضمان حماية بيانات المنسوبين بالربط المباشر مع نظام 'نفـاذ' الحكومي في الدخول للخدمات الإلكترونية وتقديم خدمة المحادثة السريعة 'شات بوت' على مدار اليوم للرد على استفسارات الزوار مشيراً إلى سعي الجامعة لتطوير المزيد من الخدمات للوصول إلى تحقيق أهداف خطة الجامعة الإستراتيجية.

يوفر الموقع مجموعة من الأوامر الصوتية لتسهيل العملية علي ذوي الإعاقة

وأوضح أن أحد ركائز الشمول الرقمي هو عدم استبعاد أي شخص من هذا النظام ولهذا السبب يوفر الموقع الجديد حزمة من الوظائف والأوامر الصوتية التي من شأنها تسهيل تجربة الأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضا