3شركات صينية كبيرة للسجائر الإلكترونية تبحث عن بدائل للنيكوتين


الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 01:11 مساءً
البنك المركزي الصيني
البنك المركزي الصيني
فهد السليماني

 3 شركات صينية كبيرة للسجائر الإلكترونية تبحث  عن مواد كيميائية بديلة للنيكوتين ، لكن الآثار الصحية قد تحتاج إلى سنوات من التحقيق، بحسب مسؤولي تلك الشركات.

3شركات صينية كبيرة للسجائر الإلكترونية  تبحث عن بدائل للنيكوتين 

3شركات صينية كبيرة للسجائر الإلكترونية تبحث عن بدائل للنيكوتين وإحدى هذه المواد الكيميائية البديلة هى ، 6-ميثيل نيكوتين، ويتم تصنيعها في المختبر.

 ولها بنية كيميائية مماثلة للنيكوتين وتستخدم بالفعل في بعض السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة. 

باحثيين : "6ميثيل نيكوتين  ..قدتكون أكثر قوة وتسبب الإدمان " 

3شركات صينية كبيرة للسجائر الإلكترونية تبحث عن بدائل للنيكوتين وفي ظل ذلك حذر الباحثيين  من أن هذه المادة 6ميثيل نيكوتين ،قد تكون أكثر قوة وتسبب الإدمان من النيكوتين نفسه.

وقالت شركات تصنيع السوائل الإلكترونية، 'هانجسن الدولي' و'زينوي بيوتيك'و'سمور الدولية': إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد إذا كانت هذه المواد الكيميائية آمنة.

المدير التنفيذي لشركة "سمور " 

إيف وانج المدير التنفيذي لشركة 'سمور' أكد لرويترز في مقابلة أمس الأول الأربعاء   3شركات صينية كبيرة للسجائر الإلكترونية تبحث عن بدائل للنيكوتين  وقال وانج 'لن نتعجل في الأمر'، مضيفايوجد فريق صغير بالشركة يفحص هذه المواد لمعرفة طريقة عملها والآثار التي تترتب على استخدامها  . 

وقال: 'يجب أن نتعامل معها بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع المنتجات الطبية، لفهم التأثيرات الصحية قبل تسويقها تجاريا، وذلك سيستغرق سنوات من البحث'.

يوكانج رئيسة معهد أبحاث هانجسن الدولية 

في السياق ذاته أوضحت 'يو كانج '  رئيسة معهد أبحاث هانجسن الدولية وهالي شو رئيسة الاتصالات العالمية في زينوي بيوتيك أن شركتيهماتبحثان أيضًا في مثل هذه المواد الكيميائية.

مؤتمر منتدى التبغ والنيكوتين العالمي 2024

و قالت ' كانج  '  في مؤتمر منتدى ' التبغ والنيكوتين '  العالمي لعام 2024 في أثينا باليونان: 'يتعين علينا أن نكون حذرين للغاية وأن نقيم بعناية ما إذا كنا سنستخدمها وكيف سنستخدمها'.

وأشارت إلى  أن  'هانجسن الدولية  ' كانت تبحث في 10 نظائر للنيكوتين، بما في ذلك 6-ميثيل نيكوتين.

البنك المركزي الصيني
شركة ميتوان الصينية المتخصصة في توصيل الطعام تطلب وظائف بالسعودية

اقرأ أيضا