"بعد غدا الثلاثاء " انعقاد النسخة الرابعة من منتدى الأمن السيبراني بالرياض


الاحد 29 سبتمبر 2024 | 02:09 مساءً
شركات الأمن السيبراني
شركات الأمن السيبراني
فهد السليماني

 75% من القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني حول العالم من الذكور، بينما يعاني هذا القطاع من نقص كبير يقدر بـ 4 ملايين خبير كشف ذلك  تقرير 'تمكين المرأة للعمل في مجال الأمن السيبراني – مكاسب متبادلة ' . 

ويتزامن هذا التقرير مع استضافة الرياض للمنتدى الدولي للأمن السيبراني والذي سينعقد خلال الفترة 2 إلى 3 أكتوبر.

وأظهر  التقرير  : أن 2% فقط من  المتخصصات في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات اللاتي أظهرن اهتماما بالعمل في مجال الأمن السيبراني .

 

التقرير : مشاركة المرأة محدودة للغاية في قطاع الأمن السبراني 

و أوضح  التقرير : أن مشاركة المرأة مازالت محدودة  عالميا  في هذا القطاع الحيوي ، وذلك سيقلل إمكانية  سد الفجوة الكبيرة في توفير الكفاءات والمهارات المطلوبة في مجال الأمن السيبراني.

في 2020  بالرياض إطلاق مبادرة  "تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني" 

ومن الجدير بالذكر أنه في 2020 بالرياض إطلاق مبادرة 'تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني' خلال المنتدى الدلي للأمن السيبراني ،و حددت 5 أهداف إستراتيجية لتعظيم دور المرأة في منظومة العمل بالقطاع.

وشملت أهداف المبادرة :العمل على  زيادة الكفاءات في مجال الأمن السيبراني،مع تعزيز الاحتفاظ بالقيادات النسائية في المستوى المتوسط، ودعم المسار المهني للمرأة نحو مناصب قيادية عليا. 

انعقاد النسخة الرابعة من منتدى الأمن السيبراني "بعد غدا الثلاثاء " بالرياض 

وتنعقد الثلاثاء النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض، تحت شعار (تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني). بمشاركة نخبة من صناع القرار وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين من أكثر من 120 دولة.

المنتدى يناقش 5 محاور 

ويناقش المنتدى 5 محاور رئيسية متعلقة بالفضاء السيبراني وهي: بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني على المستوى الدولي. 

 وإسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية الاقتصادية، من خلال تطوير الأسواق في قطاع الأمن السيبراني.

وسبل تعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني للإسهام في دفع التنمية، وسد الفجوة الاجتماعية بين المجتمعات والمنظمات والدول، وآليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة في دفع التقدم والابتك 

ويذكر أن  المنتدى منصة عالمية تجمع صناع القرار وممثلي الحكومات، والشركات وقادة الأمن السيبراني، والأوساط الأكاديمية، والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في إطار الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني . 

شركات الأمن السيبراني
معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني يغطي مجموعة واسعة من الفعاليات التوعوية في المنطقة الشرقية

اقرأ أيضا