شركة " HPE " تصدير خوادم سعودية الصنع إلى دول الشرق الأوسط


الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 12:45 مساءً
جوجل تطلق أداة الذكاء الاصطناعي "وايلد فاير ديتكشن" لرصد حدود حرائق الغابات
جوجل تطلق أداة الذكاء الاصطناعي "وايلد فاير ديتكشن" لرصد حدود حرائق الغابات
فهد السليماني

 شركة 'هيوليت باكارد إنتربرايز HPE' العالمية المختصة في الحوسبة والذكاء الاصطناعي،  تعتزم تصدير خوادم سعودية الصنع إلى دول الشرق الأوسط. 

 ذلك بحسب ما ذكره' ماثيو هاريس  ' نائب الرئيس الأول للمملكة المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا في الشركة ، وذلك على هامش حفل إطلاق أول خوادم  سعودية بالشراكة مع   'الفنار ' . 

هاريس .. وسعنا نطاق القدرة الإنتاجية لتسليم آلاف الخوادم داخل المملكة وخارجها 

وأشار  هاريس : إلى  إن الشراكة تستهدف إنتاج حلول سعودية الصنع ذات تكنولوجيا متقدمة، مضيفا 'وسعنا نطاق القدرة الإنتاجية لتسليم آلاف الخوادم خلال الفترة القادمة داخل السعودية وخارجها'.

مبينا إن  نقل مقر إقليمي في الشرق الأوسط إلى السعودية، إضافة إلى الاستثمار في الاقتصاد المحلي، من خلال إنتاج خوادم بالتعاون مع 'الفنار'، الذي يعد جزءا من خطة الشركة الطموحة.

مسؤول شركة "HPE" ندعم أكبر البرامج الحكومية والتجارية المرتبطة بالتحول الرقمي 

مسؤول شركة 'HPE' ندعم أكبر البرامج الحكومية والتجارية المرتبطة بالتحول الرقمي ، كما نشارك في بعض أكبر الاستثمارات المستقبلية ابتكارا وإبداعا، مثل هيئة  'تطوير بوابة الدرعية ' ،ووقعنا مذكرة تفاهم لإدارة جميع الاتصالات لتلك المبادرة الكبرى'.

شركة "HPE " .. لها دور محوري في تطوير البنية التحتية الوطنية 

وذكر أن الشركة لها أدوار مهمة في البنية التحتية الوطنية مثل أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد، وتطلع إلى توسيع الاستثمارات في المستقبل، ليكون للشركة دور محوري في تحول التكنولوجيا وأهميته في رؤية 2030.

وأشار  مسئول شركة ' HPE 'إلى أن الإنفاق الكبير على الذكاء الاصطناعي يسهم في زيادة الإيرادات المستقبلية وتحسين تجارب العملاء . 

جوجل تطلق أداة الذكاء الاصطناعي "وايلد فاير ديتكشن" لرصد حدود حرائق الغابات
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور

اقرأ أيضا