جامعة الأميرة نورة بالشراكة مع وزارة الاتصالات تقدم ثلاث برامج مهنية ضمن مبادرة البرامج القصيرة MicoX


السبت 05 أكتوبر 2024 | 02:43 مساءً
جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة
فهد السليماني

أعلنت جامعة الأميرة  'نورة بنت عبدالرحمن '  بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تقديم (3) برامج مهنية، ضمن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX'، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية التابع لرؤية المملكة 2030،

جامعة الأميرة "نورة  " .. تقدم 3 برامج مهنية ضمن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة

 مبادرة البرامج الجامعية القصيرة والتي يعمل عليها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عبر منظومة التعليم والتدريب الرقمي' FutureX' من أهدافها تعزيز الكفاءات الوطنية، وإكسابها المهارات المتوافقة مع التغيرات المستمرة في سوق العمل.

البرامج تشمل 3 تخصصات 

وتشمل برامج مبادرة الأميرة نورة  ثلاثة تخصصات نوعية، وهي: 'برنامج ذكاء الأعمال: المفاهيم والتطبيقات' حيث يقدم مفاهيم تحليل البيانات الأساسية، ويشرح كيفية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي  لتحسين كفاءة واستكشاف البيانات. 

 برنامج تطوير الألعاب باستخدام "Unity"

ومن ضمن البرامج  الثلاثة لمبادرة الأميرة نورة برنامج تطوير الألعاب باستخدام Unity' ويستهدف تعليم المبرمجين المبتدئين كيفية برمجة الألعاب. 

 وكيفية  تطبيق المفاهيم البرمجية، 

وتشمل المبادرة 'برنامج مبادئ تعلّم الآلة' و يُعرّف بأساسيات وتقنيات تعلّم الآلة، وتطبيقاتها العملية على البيانات متنوعة.

ومن الجدير بالذكر  أن المبادرة تواكب مبادرة البرامج الجامعية القصيرة ضمن أهدافها التغيرات السريعة في القطاعات المهنية عبر تمكين الأفراد من المهارات الناشئة، ودعم القطاعات والتخصصات الحيوية التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.  

المبادرة تستهدف خريجي التعليم العام والتعليم العالي 

 وستهدف مبادرة  الأميرة نورة جميع المهتمين من خريجي التعليم العام، وخرّيجي التعليم العالي، والطلاب الجامعيين، بالإضافة إلى الباحثين عن العمل، ومن هم على رأس العمل. 

مزايا مبادرة الأميرة " نورة "

ومبادرة الأميرة نورة تقدم العديد من المزايا للملتحقين، منها  المرونة العالية؛حيث  تمكن المتعلمين من اختيار رحلتهم التعليمية وفق احتياجاتهم المهنية 'مسارات تعليمية قابلة للتخصيص'، وذلك الموثوقية التي تعتمد على تطوير البرامج الجامعية بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية ورواد الصناعات في المملكة.

جامعة الأميرة نورة من أوائل الجامعات التي تطرح برامج مهنية 

ويذكر أن  جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من أوائل الجامعات التي تطرح برامج مهنية ضمن مبادرة البرامج الجامعية القصيرةوذلك يدل عل التزام الجامعة بتحقيق أهداف خطتها الإستراتيجية 2025 والتي تعتبر  الريادة والتأسيس في أولويات  هذه الأهداف ،وكذلك التميز والتمكين، والإسهام في مسيرة التنمية الوطنية.

ومن الجدير بالذكر  أن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة تسعى إلى إطلاق 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا، بالشراكة مع الجامعات وأصحاب الأعمال في القطاعات التخصصية، وذلك خلال أربع سنوات.للتسجيل للمبادرة من هنا 

برنامج الضيافة الجوية بجامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة

اقرأ أيضا