يوتيوب تصحح خطأ تقني تسبب في حذف حسابات وقنوات بشكل غير مبرر


الاحد 06 أكتوبر 2024 | 10:39 صباحاً
يوتيوب تصحح خطأ تقني تسبب في حذف حسابات
يوتيوب تصحح خطأ تقني تسبب في حذف حسابات
ابتسام الدوسري

أعلنت منصة يوتيوب عن تصحيح خطأ تقني أدى إلى حذف عدد كبير من الحسابات والقنوات بشكل غير مبرر، بعدما تم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها تنشر محتويات احتيالية أو رسائل غير مرغوب فيها. هذا الخطأ أثار غضب المستخدمين الذين فقدوا الوصول إلى حساباتهم، بما في ذلك الاشتراكات المدفوعة في خدمات مثل 'يوتيوب بريميوم' و'يوتيوب ميوزيك'.

تفاصيل مشكلة منصة يوتيوب

أفاد عدد من المستخدمين – من بينهم مشتركين عاديين ومنشئي محتوى – بفقدانهم حساباتهم دون سابق إنذار. تضمن ذلك إلغاء الوصول إلى المحتويات المدفوعة مثل الاشتراكات في خدمات بريميوم وميوزيك، بالإضافة إلى يوتيوب تلفاز، مما أدى إلى حالة من الإحباط والقلق لدى المتضررين.

تحرك يوتيوب لإصلاح الخلل

وفي بيان رسمي على منتدى الدعم الفني، أكدت يوتيوب أن فرق العمل تقوم حاليًا بإعادة الحسابات والقنوات التي تم حذفها بالخطأ. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المنصة على إعادة جميع الاشتراكات المدفوعة إلى المستخدمين المتضررين في أسرع وقت ممكن.

تأخير في استعادة بعض المحتويات

وبالرغم من استعادة بعض الحسابات، فإن استرجاع قوائم التشغيل وبعض المحتويات قد تأخر. وأوضحت يوتيوب في بيانها أن هذا التأخير مؤقت، وأن جميع المحتويات سيتم استعادتها قريبًا، حيث قالت: 'في حال تمت إعادة قناتك ولا يزال هناك محتويات مفقودة، يرجى الانتظار قليلًا لحين استرجاعها.'

استياء المستخدمين علي خطأ يوتيوب

على الرغم من جهود المنصة، عبّر العديد من المستخدمين عن عدم رضاهم بسبب غياب آلية واضحة للتظلم أو الاعتراض على الحذف. كما أعرب بعضهم عن إحباطهم جراء استمرار فقدان منشورات المجتمع الخاصة بهم وعدم استرجاعها حتى الآن.

حتى الآن، لم تكشف يوتيوب بشكل كامل عن السبب الرئيسي وراء هذا الخلل التقني، ولم توضّح بعد مدى تأثيره على منشئي المحتوى الذين يعتمدون على قنواتهم كمصدر للدخل.

اقرأ أيضا