بالفيديو.. نظارة تجمع بين الواقع المعزز والافتراضي ..ولهذ السبب اوقفت الشرطة شاب يرتديها


ستبدأ عمليات الشحن ووصول النظارات للمستهلكين اعتبارًا من يوم 2 فبراير

الاحد 04 فبراير 2024 | 04:30 مساءً
نظارة تجمع بين الواقع المعزز والافتراضي
نظارة تجمع بين الواقع المعزز والافتراضي
ابتسام الدوسري

بمجرد أن بدأت شركة آبل في بيع نظارات فيجن برو  وهي النظارات التي تجمع بين الواقع المعزز والافتراضي وتباع بسعر يبدأ من 3499 دولارًا انتشرت في الشوارع مقاطع فيديو لشبان يرتدون نظارات 'Apple Vision Pro'.

وكان أغرب هذه المواقف هو الذي تعرض له أحدهم عندما كان يرتدي نظارة أثناء قيادة سيارة تسلا لكن الشرطة لاحظته وأوقفته.

منتجًا ثوريًا في نظارات الرأس

قدمت شركة أبل نظارة الواقع المختلط في مؤتمر المطورين WWDC الصيف الماضي وسرعان ما جذبت هذه النظارات الانتباه واعتبرها الكثيرون منتجًا ثوريًا في نظارات الرأس وقيل في ذلك الوقت إنهم سيصلون في بداية العام الجديد 2024.

نظارات فيجن برو ستتوفر أخيرًا لطلبات الحجز

وكانت أبل قد أعلنت في بيان رسمي أن نظارات فيجن برو ستتوفر أخيرًا لطلبات الحجز المسبق يوم الجمعة الموافق 19 يناير على متجرها الرسمي على الإنترنت بينما ستبدأ عمليات الشحن ووصول النظارات للمستهلكين اعتبارًا من يوم 2 فبراير.

بدءًا من 2 فبراير نظارة فيجن برو متاحة في جميع متاجر Apple

وأكدت الشركة أيضًا أن نظارة فيجن برو الجديدة ستكون متاحة في جميع متاجر Apple في الولايات المتحدة بدءًا من 2 فبراير. يبدو أنه سيتم بيع طراز واحد فقط بسعة تخزينية تبلغ 256 غيغا بايت في البداية، ولكن تم التلميح إلى أنه ستكون هناك نماذج أخرى أيضًا.

سعر نظارات فيجن برو يبدأ من 3499 دولارًا

وأكدت أبل مرة أخرى في البيان أن سعر نظارات فيجن برو سيبدأ من 3499 دولارًا مع مساحة تخزين تبلغ 256 غيغابايت.

يحتوي صندوق النظارات على حزام الرأس Solo Knit وحزام مزدوج الحلقة ويوجد ختم خفيف ووسادتان مختلفتان لختم الضوء في العبوة، بالإضافة إلى قطعة قماش تلميع وبطارية وكابل وشاحن بمنفذ USB-C وكابل وشاحن بمنفذ USB-C.

اقرأ أيضا