رحيل رجل الأعمال السعودي عبداللطيف الجبر


بعد مسيرة عطاء طويلةللإنسانية.

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 11:12 صباحاً
الشيخ الراحل عبد اللطيف الجبر
الشيخ الراحل عبد اللطيف الجبر
أفنان العثيم

 رحل عن عالمنا أمس رجل الاعمال السعودي الشيخ عبد اللطيف بن حمد الجبر، عن عمر ناهز. ٨٦عاما، وذلك بعد مسيرة عطاء طويلة اتسمت بالخير والعطاء ، وقد شيعت الجنازة عقب صلاة عصر أمس إلى المقابر الشمالية فى المبرز بالأحساء.

القصبي يعنى الراحل

وقد نعاه وزير التجارة ماجد عبد الله القصبي في تغريدة على منصة (إكس)

قائلا'رحم الله رجل الأعمال الأستاذ عبد اللطيف بن حمد الجبر، الذي كرس حياته لخدمة وطنه ومجتمعه، وكانت له إسهامات بارزة في القطاع التجاري والمصرفي والعمل الخيري والإنساني'

تجارة مع الله

لم تقتصر تجارته مع البشر بل كان يتاجر مع الله بما قدمه من أعمال خيرية وفى مقدمتها

إنشاء مركزاً للأورام السرطانية في الأحساء بتكلفة تجاوزت 70 مليون ريال، ومشروع الجبر الإسكاني لصالح المحتاجين، بالإضافة لإنشاء مستشفى الجبر للعيون والأنف والحنجرة، ومركز الجبر لأمراض الكلى، وكذلك تشييده عدداً من المجمعات التعليمية، كما تكفل ببناء مقر لنادي الأحساء الأدبي.

ويذكر أن الجبر من مواليد الأحساء في 21 أغسطس ١٩٣٧ وكان أحد كبار رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، وأحد الشخصيات الإدارية والتنفيذية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني، كما أصبح عضواً في مجلس الشورى في دورته الأولي»، وهو أحد مؤسسي شركة «الجبر» التجارية وشركة «الجبر القابضة»، وكان الجبر عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، على مدى 6 دورات.

اقرأ أيضا