"روبوت مكافحة الحرائق" يتألق في معرض الدفاع العالمي 2024 للحفاظ على الأرواح والممتلكات


مميزات روبوت مكافحة الحرائق

الخميس 08 فبراير 2024 | 12:22 مساءً
روبوت لمكافحة الحرائق
روبوت لمكافحة الحرائق
فهد السليماني

تُعرض وزارة الداخلية، من خلال المديرية العامة للدفاع المدني، في معرض الدفاع العالمي 2024 بالرياض، 'روبوت لمكافحة الحرائق' كجزء من حلولها التقنية.

مميزات روبوت لمكافحة الحرائق

 يتميز الروبوت بثلاث فتحات لمخارج المياه والرغوة، وكاميرات حرارية، ويقدم حلاً فعّالاً في عمليات الإطفاء في المواقع ذات الخطورة العالية، حيث يصعب الوصول إليها، وفي المناطق التي يكون الاقتراب منها صعباً. يعكس هذا الابتكار التزام الوزارة بالحفاظ على السلامة والأمان.

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، للتعريف بمبادراتها وبرامجها لتعزيز المنظومة الأمنية وإسهاماتها في مجالات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز أمن الحدود، وتطوير المدن الآمنة، وإدارة الأزمات والكوارث والحشود، وحماية المنشآت الحيوية، والمحافظة على البيئة.

انطلقت، الأحد الماضي، فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 في العاصمة السعودية الرياض الذي يستمر حتى 8 فبراير، بمشاركة أكثر من 750 جهة عارضة، و45 دولة، و115 وفداً، ويركز المعرض، على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، وذلك تحت سقف واحد في بيئة مثالية للتواصل والابتكار وتحفيز الشركات. 

روبوت لمكافحة الحرائقروبوت لمكافحة الحرائقروبوت لمكافحة الحرائقروبوت لمكافحة الحرائق

اقرأ أيضا