بمشاركة 40 دولة انطلاق المنتدى العالمي للمدن الذكية.. الاثنين القادم


خلال الفترة 12-13 فبراير في أرينا الرياض

السبت 10 فبراير 2024 | 04:21 مساءً
المنتدي العالمي للمدن الذكية
المنتدي العالمي للمدن الذكية
واس

ينطلق يوم الاثنين المقبل منتدى المدن الذكية العالمي الأول في المملكة الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خلال الفترة 12-13 فبراير في أرينا الرياض تحت شعار (حياة أفضل) بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من 40 دولة حول العالم.

تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

تهدف 'سدايا' بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة من خلال هذا المنتدى إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد أساسية لدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة تتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها لتعزيز جودة الحياة.

دعم واهتمام من ولي العهد منتدي المدن الذكية

يتميز المنتدى بالدعم والاهتمام الذي يحظي به  (سدايا) من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي -حفظه الله- للوصول بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

ويدعم المنتدى جهود الحكومات في جميع أنحاء العالم في تبني نماذج مبتكرة من الحلول الذكية التي تساهم في رفع مستوى الخدمات والسلامة العامة وتعزز الاستدامة البيئية على أن يكون الإنسان فيها محور التنمية. ويهدف المنتدى أيضا إلى تحفيز رجال الأعمال في مختلف دول العالم على الاستثمار في تطوير حلول ذكية تدعم الابتكار وتحقق التوازن بين متطلبات الإنسان وازدهار المدن اقتصاديًا إضافةً لدعمه بناء بيئات آمنة مستدامة تجتمع فيها مقومات الحياة العصرية وتنعم بخدمات رقمية تحقق رفاهية السكان وتحسين مستويات السلامة وتخفيض استهلاك الطاقة وزيادة فرص العمل، وتطوير التعليم وتحسين مستوى الرعاية الصحية والنقل حيث يستعرض المنتدى هذه المحاور عبر جلسات، وورش عمل يشارك فيها نخبة من أصحاب المعالي والخبراء الدوليين في بناء وتخطيط المدن الذكية والمستثمرين والمبتكرين وصنّاع السياسات الاقتصادية في العالم والمنظمات الدولية والمؤسسات غير الربحية.

يناقش المنتدي مجموعة من المواضيع أهمها:

وستناقش جلسات المنتدى الحوارية مجموعة من المواضيع منها: (مستقبل المدن الذكية، التحديات التي تواجه بنيتها التحتية البحث عن حلول مبتكرة للتزايد السكاني للمدن في أنحاء مختلفة من العالم التعرف على أفضل الممارسات في البناء الذكي) المدن والتعرف على أحدث التطورات التكنولوجية وتطبيقاتها في المملكة بالإضافة إلى تجارب دول العالم بما يتماشى مع تطلعات رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

بناء منصة عالمية للمدن الذكية في مدينة الرياض

ويهدف المنتدى إلى بناء منصة عالمية للمدن الذكية في مدينة الرياض تجمع نخبة من الخبراء في مجال بناء المدن الذكية والذكاء الاصطناعي لمناقشة القضايا المهمة المتعلقة بمستقبل هذه المدن الخطة بناء مدن خضراء تعتمد على إدارة البيانات والمزيد من الابتكار وبدون تشوهات بصرية وازدحام الطرق.

رابط لمعرفة تفاصيل المعلومات والفعاليات

ولمعرفة المزيد من المعلومات والفعاليات المصاحبة للمنتدى يرجى زيارة الرابط التالي: https://globalsmartcityforum.sa/ar/default.aspx .

اقرأ أيضا