ديفيد هنري يكشف عن إستراتيجية المدن الذكية ستكون على الهواتف الخلوية قريباً


على هامش المنتدى العالمي للمدن الذكية

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 02:38 مساءً
ديفيد هنري يكشف عن إستراتيجية المدن الذكية ستكون علي الهواتف الخلوية للسكان
ديفيد هنري يكشف عن إستراتيجية المدن الذكية ستكون علي الهواتف الخلوية للسكان
ابتسام الدوسري

يشارك الرئيس التنفيذي لمدينة محمد بن سلمان غير الربحية 'مدينة مسك' ديفيد هنري في جلسة حوارية تعقد على هامش المنتدى العالمي للمدن الذكية استكشف رؤية مدينة مسك حول المدن الذكية بصفتها وجهة حضرية استثنائية محورها الانسان.

كشف الرئيس التنفيذي لمدينة مسك ديفيد هنري أن 'إستراتيجية المدن الذكية' ستكون على الهواتف الخلوية للسكان في أقرب وقت.

 المملكة تتجه نحو تحقيق مبادرة الرياض الخضراء

وخلال كلمته ضمن فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية قال أن المملكة تتجه نحو تحقيق مبادرة الرياض الخضراء عن طريق زراعة آلاف الأشجار وتحسين البيئة والمشهد الحضاري.

وفي وقت سابق أشار 'هنري' إلى أن مبادرة مؤسسة مسك الخيرية بدأت في 2018 لدعم الشباب الوطني والعالمي في ظل مجتمع ثقافي صحي مبتكر متطلعًا لاكتمال بنائها نهاية عام 2025.

تأسيس مدارس مسك على طراز عالمي

كما كشف هنري ان المؤسسة تركز على تأسيس مدارس مسك على طراز عالمي لأن التعليم هو العمود الفقري لأي دولة في العالم معتبرًا أن الثورة القادمة هي الثورة المعرفية في هذه المدن الذكية المعرفية.

 استدامة المدن المجتمعية الذهبية

وذكر ايضا استدامة المدن المجتمعية الذهبية ومدينة الملك عبدالله المالية واستخدامهم الطاقة الشمسية واعتمادهم على زراعة الأشجار إضافة إلى ارتباط هذه المدن بالرياض من خلال مشروع المترو ووسائل النقل العامة.

وبين الرئيس التنفيذي لمدينة محمد بن سلمان بأن موظفي وموظفات المؤسسة بالمدينة سوف يعيشون مستقبلًا بشكل مستقر وينعمون بكافة الخدمات التي يحتاجون إليها في ظل تطور تكنولوجي وتقنيات متطورة في المدينة.

اقرأ أيضا