شركة سال السعودية توقع اتفاقية لإعادة تطوير مطار الملك فهد بالدمام لمدة٢٠عاما


بحضور أمير منطقة الشرقية

الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 11:07 صباحاً
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
أفنان العثيم

لإعادة إنشاء وتأهيل وتشغيل وصيانة مبنى الشحن الجوي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام ،وقع أمير منطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز اتفاقية تعاون مشتركة مع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية فيصل البداح، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام(داكو) محمد بن علي الحسني، جاء ذلك حضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وعدد من المسؤولين في صناعة النقل الجوي، وذلك لضمان تقديم أفضل خدمات مناولة الشحنات الجوية بجودة وكفاءة عالية .

خلال توقيع الاتفاقيةمطار الملك فهد بالدمام 

بنود العقد

ويشمل العقد الذي تم توقيعه إيجار مبنى الشحن الجوي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام مع شركة مطارات الدمام، لإعادة إنشاء وتأهيل وتشغيل وصيانة المبنى لمدة 20 سنة ميلادية، مقابل 16.5 مليون ريال سنويا أو نسبة 5% من إجمالي الإيرادات السنوية أيهما أعلى.

استثمارات بقيمة ١٠٠مليون ريال

كما تلتزم شركة سال خلال مدة العقد بإعادة إنشاء وتأهيل مبنى الشحن الجوي عن طريق استثمار 100 مليون ريال. وتبدأ مدة العقد بأثر رجعى من 1 مارس 2022 وتنتهي في28 فبراير 2042.، فتعمل على رفع طاقته الاستيعابية وتزويده بأحدث المعدات والتقنيات في مجال المناولة الأرضية للشحنات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وذلك لرفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة العملاء.

رؤية المملكة 2023

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية حرص شركة سال من خلال توقيع هذه الاتفاقية على دعم مسيرة العمل التكاملي بين مختلف الجهات العاملة في قطاع الطيران بالمملكة، لتقديم أفضل خدمات المناولة الأرضية للشحنات الجوية داخل مطارات المملكة للعملاء، وذلك من أجل تطوير قطاع الخدمات اللوجستية لتصبح المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً رائداً يربط بين قارات العالم، وتعزيز دور القطاع في دعم مسيرة الاقتصاد السعودي، وفقاً لتوجهات رؤية المملكة 2030'.

توقعات بخفض القيمة الإيجارية

وعلى جانب آخر تتوقعت “سال” أن تؤدي الاتفاقية إلى تخفيض تكاليف الإيجار بمقدار 13.82مليون ريال سنويًا، على مدى فترة الإيجار، مع الالتزام باستثمار 100 مليون ريال على 3 مراحل، لمدة 10 سنوات تبدأ من عام 2024 إلى 2033.ط

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

اقرأ أيضا