وزير الصناعة يثني على دور معهد الصناعات الغذائية في تمكين الكوادر الوطنية


الدور الحيوي الذي تقدمه القيادة الرشيدة في دعم توطين الصناعات الغذائية

الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 06:37 مساءً
معهد الصناعات الغذائية
معهد الصناعات الغذائية
فهد السليماني

معهد الصناعات الغذائية..خلال 'منتدى الخرج الصناعي' الذي نظمته محافظة الخرج، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج، وقّع معهد الصناعات الغذائية اتفاقيات شراكة استراتيجية تهدف إلى توطين الوظائف وتعزيز الكوادر الوطنية الماهرة.

تعزيز الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية

تمثل الاتفاقيات الأولى بين معهد الصناعات الغذائية وشركة التنمية الغذائية، والثانية مع الغرفة التجارية بالخرج، خطوة مهمة نحو تعزيز الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية.

أثنى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف على دور محافظة الخرج كمحور استراتيجي في خريطة الصناعة، مشيرًا إلى أهمية الثورة الزراعية التي جعلت المنطقة من أبرز المناطق في الإنتاج الزراعي والغذائي.

وأكد الوزير خلال كلمته في المنتدى على أهمية دور معهد الصناعات الغذائية في تمكين الكوادر الوطنية الماهرة في مجالات متخصصة داخل قطاع الغذاء، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المعهد في هذا الصدد.

تأتي هذه الخطوة ضمن سعي القطاع الصناعي لتعزيز التوطين وتطوير الكفاءات المحلية، وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

الدور الحيوي الذي تقدمه القيادة الرشيدة في دعم توطين الصناعات الغذائية

من جانبه ثمّن المديرَ التنفيذي لمعهد الصناعات الغذائية المهندس إبراهيم بن سعود العقيلي، الدور الحيوي الذي تقدمه القيادة الرشيدة في دعم توطين الصناعات الغذائية، والحرص الدائم على الوصول لأكبر نسبة ممكنة من التوطين داخل تلك الصناعة الإستراتيجية.

وأكد العقيلي، استمرار معهد الصناعات الغذائية في تنفيذ إستراتيجيته الخاصة بالتوطين، وتأهيل الكوادر البشرية وفقًا لأعلى المعايير الدولية، لإشباع سوق العمل بكوادر وطنية قادرة على تعظيم المنتج المحلي والمنافسة.

وتأتي هذه الاتفاقيات في سياق التوطين وتوفير كوادر بشرية لسوق العمل واستمراراً لدور معهد الصناعات الغذائية في دعم مستهدفات رؤية المملكة 2030، ودعم المنتج المحلي بكوادر وطنية. 

اقرأ أيضا