مذكرة تفاهم بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على هامش مؤتمر ليب 24


تهدف المذكرة إلى تعزيز تبادل المعرفة وتطوير البنية التحتية الرقمية والاتصالات في الدول النامية

الاثنين 04 مارس 2024 | 04:34 مساءً
مؤتمر ليب
مؤتمر ليب
واس

وقع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم، مع وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية، بسام بن عبدالله البسام، مذكرة تفاهم على هامش أعمال المؤتمر التقني الدولي 'ليب 24'.

تهدف المذكرة إلى تعزيز تبادل المعرفة وتطوير البنية التحتية الرقمية والاتصالات في الدول النامية

تهدف المذكرة إلى تعزيز تبادل المعرفة وتطوير البنية التحتية الرقمية والاتصالات في الدول النامية المستفيدة من دعم الصندوق. ومن خلال الشراكة بين الجانبين، يتوقع أن يسهم ذلك في تعزيز الاقتصاد الرقمي وتصدير خدمات التقنية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار المرشد إلى أن هذه المذكرة تعكس التزام الصندوق بتعزيز التعاون الدولي ودعم التنمية في العديد من القطاعات. كما أعرب عن أمله في أن تسهم هذه التعاونية في تحقيق الأهداف التنموية في الدول المعنية.

من جهته، أكد البسام على أهمية هذه المذكرة في تطوير البنية التحتية التقنية في الدول النامية ونقل التجارب الناجحة من المملكة. وأشار إلى أن التعاون المشترك يسهم في تعزيز فرص النمو والتنمية في هذه الدول.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية يسهم منذ عام 1975م، في دعم مختلف القطاعات الحيوية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في الدول النامية، إذ وصل نشاطه التراكمي على مدى حوالي 49 عامًا، إلى تمويل أكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، للإسهام في النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي المستدام في مختلف القطاعات الحيوية.

اقرأ أيضا