اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي برعاية صندوق التنمية الوطني


الخميس 07 مارس 2024 | 06:57 مساءً
صندوق التنمية الوطني يوقِّع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي
صندوق التنمية الوطني يوقِّع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي
واس

وقع اليوم صندوق التنمية الوطني في الرياض ، اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي ، بهدف انضمامه إلى عضوية المنتدى ، وتعزيز فرص التعاون مع المؤسسات التمويلية والشركات في مختلف المجالات .

ومثل الصندوق في التوقيع خالد بن إبراهيم شريف كبير الإداريين  ، فيما مثّل المنتدى ألكسندر رفول رئيس الشراكات العالمية واستراتيجية الأعمال الإقليمية بالمنتدى وعضو لجنته التنفيذية  .

هدف الإتفاقية

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز مكانة الصندوق عالمياً ، بما يُتيحه المنتدى من منصات تُسهم في إبراز مكانة الصندوق عالمياً في مجال التمويل التنموي ، وذلك من خلال التواصل والعمل مع الجهات والمنظمات الخارجية ذات العلاقة والتعاون معها للتغلب على التحديات التي تواجه التمويل التنموي ، مما يُمكِّن الصندوق من استقطاب أفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد ، وإيجاد الحلول لها وتطوير السياسات المرتبطة بالمنظومة وتعظيم أثرها الاقتصادي .

أهم ما توفرة الإتفاقية

توفر الاتفاقية للصندوق إمكانية تبادل الخبرات والمعرفة من خلال وجوده ضمن منصة هامة تجمع أهم قادة القطاع الحكومي والخاص من مختلف دول العالم ، عبر المشاركة في الاجتماعات التي يقوم المنتدى بتنظيمها طوال العام ، علاوة على الاستفادة من منصته التي توفر بجانب أحدث المعلومات و التطورات في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية ، العديد من الأبحاث والتقارير التي تُمكّن الصندوق من معرفة التوجهات العالمية وأفضل الممارسات والتقنيات الناشئة المرتبطة بمجالات التمويل والاقتصاد .

كما يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يضم في عضويته أبرز الجهات الدولية المُتخصصة في مجالات التمويل التنموي ، كالبنك الاسلامي للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية ومجموعة البنك الدولي وبنك التنمية الصيني وبنك اليابان للتنمية وبنك الاستيراد والتصدير الصيني وغيرها من المؤسسات المالية العالمية .

اقرأ أيضا