"جامعة "كاوست" تشعل شرارة الابتكار من خلال مسرعة الأعمال "تقدّم"


نجحت مسرعة "تقدّم" في جمع أكثر من 218 مليون دولار.

السبت 09 مارس 2024 | 06:44 مساءً
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
واس

تقدمت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية 'كاوست' بخطوات واثقة نحو تعزيز صناعة الابتكار وتطوير الأفكار من خلال إطلاق مسرعة الأعمال 'تقدّم'. يعتبر هذا البرنامج واحدًا من أطول برامج التسريع في الشرق الأوسط، حيث تم اختيار 10 شركات ناشئة من بين 24، بهدف تحفيز قصص النجاح وتعزيز روح المثابرة لبناء مستقبل مزدهر.

وفقًا لنواف القين، مدير منظومة الابتكار في 'كاوست'، تهدف مسرعة الأعمال إلى تعزيز التقدم وتشجيع الأفكار الجريئة والحلول الريادية، بهدف ترسيخ بصمة دائمة في مجال الابتكار وريادة الأعمال. يتنوع نطاق الشركات المشاركة في هذا التنافس بين التقنية والذكاء الاصطناعي، والمنصات التعليمية والترفيهية، وشركات المقاولات الإنشائية، والبيانات الرقمية والبرمجيات، وتقنية للعمليات المالية، وإدارة المستودعات.

وفي إطار جهودها لدعم الابتكار، استقطبت مسرعة 'تقدّم' شركات ناشئة متخصصة في مجالات المتاجر الإلكترونية، وعمليات التوريد والمشتريات. وأشار القين إلى أن جميع الشركات المشاركة تأسست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم اختيارها بعد فحص دقيق من بين أكثر من 1000 شركة.

من خلال دعم أكثر من 245 شركة ناشئة حتى الآن، نجحت مسرعة 'تقدّم' في جمع أكثر من 218 مليون دولار. يتيح البرنامج للشركات المؤهلة الحصول على تمويل يصل إلى 140 ألف دولار أمريكي، إلى جانب فرص الإرشاد وورش العمل. وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من نظام بيئي متسارع للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

في ختام الخبر، أشار القين إلى أن باب التقديم للدورة القادمة من مسرعة 'تقدّم' مفتوح الآن، حيث يمكن للمؤسسين تقديم طلباتهم والاستفادة من الفرص التي يوفرها البرنامج. للمزيد من المعلومات والتقديم، يمكن زيارة الموقع الرسمي على الرابط: [https://taqadam.kaust.edu.sa/]

اقرأ أيضا