ارتفاع أسعار الذهب مع توقعات قرب انتهاء دورة التشديد النقدي


شهدت العقود الآجلة للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.31%، لتصل إلى 2166.70 دولار للأوقية

الاثنين 25 مارس 2024 | 03:41 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
فهد السليماني

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال التعاملات الأولى لهذا الأسبوع، وسط تفاؤل المستثمرين بقرب نهاية دورة التشديد النقدي، في ظل استمرار المخاطر الجيوسياسية في مناطق متعددة من العالم، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط.

وقد شهدت العقود الآجلة للذهب، تسليم أبريل - الأكثر نشاطًا - ارتفاعًا بنسبة 0.31%، لتصل إلى 2166.70 دولار للأوقية، في تمام الساعة 12:17 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وفيما استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2165.30 دولار للأوقية، فقد استقرت عقود الفضة تسليم مايو عند 24.85 دولار، بينما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.63% إلى 903.99 دولار للأوقية.

وأشار 'تيم ووترر'، كبير محللي الأسواق لدى 'كيه سي إم تريد'، إلى أن المشهد العام لأسواق المعادن الثمينة يظل مواتيًا، حيث يتطلع المستثمرون لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة، مما يزيد من احتمالية بدء التيسير النقدي في يونيو.

وفي سياق متصل، توقع محللو 'جولدمان ساكس' في مذكرة لهم ارتفاع أسعار السلع الأساسية هذا العام، مع توجه البنوك المركزية نحو خفض الفائدة، وتوقعوا وصول سعر النحاس إلى 10 آلاف دولار للطن، والألومنيوم إلى 2600 دولار للطن، والذهب إلى 2300 دولار للأوقية بحلول نهاية العام.

وعلى الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار، الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، إلا أن زيادة أسعار الذهب خلال جلسة اليوم تعكس تحسنًا في الطلب على المعدن النفيس، خاصة مع توقعات بانخفاض تكلفة الحصول عليه بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

اقرأ أيضا