وزارة الخارجية السعودية تدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل أراضي بمنطقة الأغوار


إسرائيل تعلن مصادرة 8000 هكتار إضافية من الأراضي في غور الأردن

الاربعاء 27 مارس 2024 | 09:10 صباحاً
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
فهد السليماني

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة لإعلان الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مساحة تبلغ 8000 دونم من منطقة الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وقرارات ذات الصلة.

مصادرة أراضي في غور الأردن عمل استيطاني وانتهاك صارخ للقوانين الدولية

وأكدت الخارجية السعودية في بيان لها أن هذا العمل الاستيطاني يقوّض فرص السلام العادل والمستدام على أساس حل الدولتين، مطالبة المجتمع الدولي بوقف هذه الانتهاكات وإعادة الأراضي الفلسطينية المصادرة على الفور.

إسرائيل تعلن مصادرة 8000 هكتار إضافية من الأراضي في غور الأردن

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل مصادرة 8000 هكتار إضافية من الأراضي في غور الأردن، في خطوة وصفتها ناشطون مناهضون للاستيطان بأنها الأكبر من نوعها في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عقود.

وأشار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إلى أهمية هذه الخطوة للمستوطنات في غور الأردن ويهودا والسامرة، فيما وصلت هذه الإعلانات خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي للمنطقة في محاولة لتحقيق هدنة في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي أن التوسع الاستيطاني يعقّد الجهود المبذولة لتحقيق السلام، داعيًا لوقف هذه الأعمال الاستيطانية التي تعمق الصراع وتعرقل الجهود نحو التسوية الدائمة.

اقرأ أيضا