مايكروسوفت تضيف زراً جديداً للذكاء الاصطناعي على لوحة المفاتيح


أول تعديل على لوحات المفاتيح منذ 30 عاماً

الجمعة 05 يناير 2024 | 08:12 مساءً
لوحة مفاتيح مايكروسوفت
لوحة مفاتيح مايكروسوفت
نورة العلي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة زر جديد للوحات المفاتيح المتوافقة مع نظام تشغيلها 'ويندوز 11'، والذي سيكون مخصصاً لتشغيل مساعدها الذكي Copilot.

وبحسب بيان رسمي، فإن حواسيب 'ويندوز' التي ستصل هذا العام ستحمل زر Copilot الجديد، وستكون أولى تلك الحواسيب التي تصل بالزر الجديد هي سلسلة Dell XPS.

وأعلنت الشركة الأميركية، أن حواسيب 'ويندوز 11' ستقدم تجربة متكاملة لمستخدميها مع الذكاء الاصطناعي، حيث سيصبح بإمكانهم الاستمتاع بالمزايا الذكية المختلفة، بداية من الأداء القوي لمعالجاتها، وصولاً إلى زرها الجديد في لوحة مفاتيح الحواسيب.

 التغيير الأول من نوعه على لوحات مفاتيح نظام تشغيل ويندوز منذ 30 عاماً

وتُعد إضافة الزر الجديد، التغيير الأول من نوعه على لوحات مفاتيح نظام تشغيل ويندوز منذ 30 عاماً، حيث لم تُغير الشركة من مفاتيح لوحاتها المتوافقة مع 'ويندوز' منذ عام 1994، على أن يظهر الزر للمرة الأولى خلال معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2024، وستحملها كذلك حواسيب سيرفيس الجديدة التي ستكشف عنها الشركة خلال الفترة المقبلة من العام الجاري.

ما هو زر Copilot؟

وسيكون مكان زر Copilot الجديد على يسار زر المسافة space bar، في الحيز بين زر Alt وأزرار الأسهم، وسيحل محل زر Ctrl الأيمن، مما سيشكل تغيراً بالنسبة لبعض المستخدمين الذين اعتادوا وجوده في هذا المكان لسنوات طويلة.

وبالضغط على الزر الجديد، سيتم استدعاء مساعد مايكروسوفت Copilot، لمساعدة مستخدمي 'ويندوز 11' لإتمام مهام مختلفة.

وتتيح الشركة حرية تفعيل أو إيقاف الزر الجديد، والذي في حالة إيقافه، عند الضغط عليه، سيتم إجراء عملية بحث تقليدية على متن ويندوز.

وتركز مايكروسوفت على مسمى Copilot، لترتبط به جميع المزايا والخدمات التي تقدمها متعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث غيرت أخيراً اسم محركها البحثي بالدردشة من Bing Chat إلى Copilot.

كذلك استخدمت نفس التسمية مع أدوات الذكاء الاصطناعي الموجهة إلى قطاع الشركات، إلى جانب طرحها تطبيقاً جديداً باسم Microsoft Copilot لهواتف أندرويد وآيفون، وكذلك موقع ويب للمنصة، كي يكون منافساً مباشراً لمنصة ChatGPT من شركة OpenAI.

اقرأ أيضا