ألحق فرصتك وحدد وظيفتك...تعرف على أفضل 5 وظائف طلباً في سوق العمل التقني


قائمة بأفضل 5 وظائف طلبًا في سوق العمل التقني حسب قائمة قدمها موقع "إنديد" للتوظيف

الخميس 28 مارس 2024 | 09:19 صباحاً
سوق العمل التقني
سوق العمل التقني
فهد السليماني

تحتل الوظائف التقنية المرتبة الأولى بين الوظائف الأكثر طلبًا في سوق العمل عالميًا، ويعود ذلك إلى التطورات الهائلة في المجال التكنولوجي، حيث يلتقي الطلب المتزايد على المهارات التقنية مع الابتكارات المستمرة في هذا القطاع.

أفضل 5 وظائف طلبًا في سوق العمل التقني

 وفيما يلي قائمة بأفضل 5 وظائف طلبًا في سوق العمل التقني، حسب قائمة قدمها موقع 'إنديد' للتوظيف، وذلك وفقًا لمعايير الرواتب في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم بناء على تقييم خبرائه.

1. مُطور الذكاء الاصطناعي: يعمل على تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التي تستخدم في مختلف المجالات مثل معالجة النصوص وتطبيقات الذكاء الصناعي. تتيح هذه الوظيفة متوسط راتب سنوي يصل إلى 174.7 ألف دولار.

2. متخصص رقائق الأنظمة المتكاملة: يعمل على تطوير ودمج الشرائح الإلكترونية في أنظمة الحواسيب. تتيح هذه الوظيفة متوسط راتب سنوي يصل إلى 174.5 ألف دولار.

3. خبير التعلم العميق: يتخصص في تدريب الحواسيب على معالجة البيانات باستخدام تقنيات التعلم العميق. تتيح هذه الوظيفة متوسط راتب سنوي يصل إلى 170.9 ألف دولار.

4. مطور لغة تورش للبرمجة النصية: يعمل على تطوير تطبيقات وبرمجيات باستخدام لغة تورش، وهي لغة برمجة نصية. تتيح هذه الوظيفة متوسط راتب سنوي يصل إلى 169.8 ألف دولار.

5. مسؤول إطار عمل باي تورش: يعمل على برمجة تطبيقات مثل رؤية الحاسوب ومعالجة اللغة الطبيعية باستخدام إطار عمل باي تورش. تتيح هذه الوظيفة متوسط راتب سنوي يصل إلى 168.6 ألف دولار.

تلك الوظائف الخمسة تمثل جزءًا من التحول الرقمي الذي يجتاح العالم، وتعكس الطلب المتزايد على المواهب التقنية المتخصصة في مختلف الصناعات والقطاعات.

اقرأ أيضا