تسريب بيانات 73 مليون عميل لـ«إيه تي آند تي»: التحقيق والتدابير الأمنية


التسرب يعود إلى عام 2019..وتأثر بها نحو 7.6 مليون حساب حالي و65.4 مليون حساب سابق

الاحد 31 مارس 2024 | 08:46 صباحاً
شركة إيه تي آند تي
شركة إيه تي آند تي
فهد السليماني

أعلنت شركة إيه تي آند تي (AT&T) بدء تحقيقها في تسرب بيانات شخصية تخص حوالي 73 مليون عميل حالي وسابق. تم تأكيد أن هذه البيانات تم تداولها على شبكة الإنترنت المظلمة قبل حوالي أسبوعين.

البيانات المسربة عبارة عن معلومات حساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي للعملاء

تضمنت البيانات المسربة معلومات حساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي للعملاء. بينما لم تظهر البيانات أية معلومات مالية أو تفاصيل حول تاريخ الاتصال.

التسرب يعود إلى عام 2019..وتأثر بها نحو 7.6 مليون حساب حالي و65.4 مليون حساب سابق

بيان الشركة أشار إلى أن التسرب يعود إلى عام 2019 أو قبل ذلك، وأنه لم يتم العثور على دلائل تثبت أن التسريب حدث من الشركة نفسها. تم تأكيد أن البيانات المسربة تأثرت بها نحو 7.6 مليون حساب حالي و65.4 مليون حساب سابق.

محاولة لحل الأزمة..الشركة تقدم مراقبة الأرصدة على نفقتها

وفي محاولة لتخفيف الأضرار، تتواصل الشركة مع المتأثرين وتقدم مراقبة الأرصدة على نفقتها، وتطلب منهم إعادة تعيين كلمات المرور لحساباتهم. كما تحث العملاء على مراقبة حساباتهم وتقارير ائتمانهم بانتباه.

ردت الشركة على ادعاءات التسريب بتأكيد عدم وجود خلل في أنظمتها، وأن البيانات المسربة ربما تكون نفسها التي تم تداولها مسبقًا على الشبكة المظلمة.

على الرغم من التحقيق الجاري، يظل القلق بشأن سلامة بيانات العملاء قائمًا، ويجب أن تتخذ الشركات التدابير الأمنية اللازمة لحماية بيانات عملائها في المستقبل.

إيه تي آند تي تعد من بين أكبر شركات اتصالات لاسلكية للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، وتواجه الآن تحديات جديدة في مجال حماية البيانات والخصوصية.

اقرأ أيضا