المدينة المنورة تتصدر قائمة الأنشطة الاقتصادية المزدهرة في الربع الأول من 2024


إجمالي أعداد السجلات التجارية في المدينة المنورة نحو 82.9 ألف سجل تجاري

السبت 06 ابريل 2024 | 12:01 مساءً
وزارة التجارة
وزارة التجارة
فهد السليماني

في تقرير حديث، كشفت نشرة قطاع الأعمال للربع الأول من عام 2024 التي أصدرتها وزارة التجارة، عن إنجازات مميزة لمنطقة المدينة المنورة في مجال الأنشطة الاقتصادية. حيث جاءت المدينة ضمن أعلى خمس مناطق في سجلات الأنشطة التجارية في القطاعات الواعدة، مؤكدة بذلك مكانتها البارزة في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

تصدَّرت المدينة المنورة القائمة في عدة أنشطة اقتصادية بارزة

بحسب النشرة، سُجِّلَ نموًّا ملحوظًا في أعداد سجلات التجارة الإلكترونية بمقدار 1.8 ألف سجل تجاري، وتصدَّرت المدينة المنورة القائمة في عدة أنشطة اقتصادية بارزة. فقد جاءت في المرتبة الثالثة بين مناطق المملكة في سجلات أنشطة مشغلي الجولات السياحية واحتلت المرتبة الرابعة في أنشطة المرشدين السياحيين وفنادق الاستشفاء.

وتأتي هذه الإنجازات كجزء من الجهود الرامية لتعزيز القطاع الاقتصادي ودعم النشاط التجاري في المملكة، حيث سعت المدينة المنورة إلى توفير بيئة استثمارية ملائمة وتسهيلات للمستثمرين، مما ساهم في جذب عدد كبير من الأعمال والمشاريع الناشئة.

إجمالي أعداد السجلات التجارية في المدينة المنورة نحو 82.9 ألف سجل تجاري

وبلغ إجمالي أعداد السجلات التجارية في المدينة المنورة نحو 82.9 ألف سجل تجاري، مما يعكس النمو الطيب في القطاع التجاري بالمنطقة، ويبرز دورها الحيوي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني نحو الأمام.

تحظى هذه الإنجازات بترحيب واسع من قبل المجتمع الاقتصادي، معربًا عن التفاؤل بمستقبل مشرق ينتظر المدينة المنورة كواحدة من أبرز المراكز الاقتصادية في المملكة، وتأكيدًا على استمرار النمو والتطور في مختلف القطاعات الاقتصادية.

اقرأ أيضا