آبل تقرر فصل 614 موظفًا بعد إلغاء مشروع السيارة الكهربائية


السبت 06 ابريل 2024 | 01:14 مساءً
شعار شركة آبل
شعار شركة آبل
ابتسام الدوسري

أصدرت شركة آبل قرار بتسريح 614 موظفًا وفقًا لما أعلنته الشركة في إشعار تحذيري أُرسل للموظفين المقرر فصلهم نهاية شهر مارس الماضي، إذ ستنهي الشركة خدمتهم بحلول نهاية مايو المقبل.

ولم تعلن آبل على وجه التحديد الموظفين الذين سيفقدون وظائفهم، إلا أن هناك احتمالًا قويًا أن يكونوا موظفين عملوا في مشروع السيارة الكهربائية الذاتية القيادة، حسبما تناولته “البوابة العربية للتقنية”.

 موظفي المشروع عددهم ألفي موظف إلى قسم تطوير الذكاء الاصطناعي

وكانت تقارير صحفية أفادت في فبراير الماضي بأن شركة آبل قررت إلغاء مشروع السيارة الخاصة بها ونقل العديد من موظفي المشروع البالغ عددهم نحو ألفي موظف إلى قسم تطوير الذكاء الاصطناعي.

قائمة الفصل تنضمن مديري ورش الآلات ومهندسي الأجهزة ومهندسي تصميم المنتجات

ووفقًا لما ذكر فإن قائمة الموظفين الذين ستفصلهم آبل تتضمن مديري ورش الآلات ومهندسي الأجهزة ومهندسي تصميم المنتجات في مشروع السيارة.

أن آبل لم تقدم على إجراء عمليات تسريح ضخمة لموظفيها في أثناء انتشار وباء فيروس كورونا وحتى الآن، خلافًا لما فعلته شركات كبرى منافسة.

إلغاء المشروع للتركيز على قطاعات أخرى أهمها الذكاء الاصطناعي

وعملت آبل على مشروع السيارة الكهربائية الذاتية القيادة لمدة قدرها عقد من الزمن تقريبًا، لكن جهودها لم تؤدِ في النهاية إلى نتائج حقيقية ملموسة، واضطرت الشركة لإلغاء المشروع للتركيز على قطاعات أخرى، أهمها الذكاء الاصطناعي.

شعار شركة آبل
شركة آبل

اقرأ أيضا