تأجيل الهبوط علي القمر حتي 2026 بسبب مشاكل فنية


لمواجهة التحديات الجديدة لناسا

الاربعاء 10 يناير 2024 | 02:34 مساءً
ناسا
ناسا
أفنان العثيم

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، أجلت الرحلة المقرر انطلاقها لسطح القمر إلي سبتمبر 2025 بسبب مشاكل فنية.، ليتم تأجيل أول هبوط بشري علي سطح القمر بعد أكثر من 50 عاما، في مهمة أرتميس إلي

2026.، وأعلنت ناسا أنه يتعين علي رواد الفضاء الانتظار حتي العام المقبل قبل السفر إلي القمر، وسنة أخري قبل الهبوط عليه، في ظل أحدث جولة من تأخير الرحلات، بعدما خططت لإرسال أربعة رواد فضاء حول القمر أواخر العام الجاري.

وقالت ناسا ان هذه التأخيرات جاءت للحفاظ علي السلامة كأولوية قصوى، فضلا عن منح فرق العمل المزيد من الوقت لمواجهة التحديات، بالتزامن مع حاجة مورد البدل الفضائية إلي معرفة كيفية تفاعل البدلات مع المركبة الفضائية. وذكر بيل نيلسون مدير ناسا السلامة هي أولويتنا القصوى... ستمنح التأخيرات الفرق المزيد من الوقت للعمل علي مواجهة التحديات'.

انطلاق صاروخصواريخ ناسا عندما تنطلق للفضاء 

جاءت هذه الأخبار بعد ساعة واحدة فقط من تخلي شركة في بيتسبرغ عن محاولتها للهبوط بمركبتها الفضائية علي القمر بسبب تسرب الوقود الذي أنهي المهمة.

تم إطلاق مركبة الهبوط برغرين التابعة لشركة (أستروبوتيك تكنولوجي) الإثنين كجزء من برنامج القمر التجاري التابع لناسا، وكان من المفترض أن تكون بمثابة استكشاف لرواد الفضاء. ستقوم إحدي شركات هيوستن بتجربتها باستخدام مركبة الهبوط الخاصة بها الشهر المقبل.

تعتمد ناسا بشكل كبير علي الشركات الخاصة في برنامج أرتميس لهبوط رواد الفضاء على سطح القمر، والذي أطلق عليه اسم الشقيقة التوأم الأسطورية لأبولو.

ناسا
ناسا
انطلاق صاروخ

اقرأ أيضا