أمريكا تعزز التحالف مع الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي..اعرف ما فعلته إدارة جو بايدن


تعمل إدارة بايدن بنشاط على تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية على إبرام صفقات وشراكات في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 01:46 مساءً
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
فهد السليماني

أظهر تقرير حديث أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تسعى جاهدة لتعميق التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعمل إدارة بايدن بنشاط على تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية على إبرام صفقات وشراكات في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات

وفقًا لصحيفة الفايننشال تايمز، تعمل إدارة بايدن بنشاط على تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية على إبرام صفقات وشراكات في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات، بهدف إنشاء تحالف يمنح الولايات المتحدة تفوقًا نسبيًا في هذا المجال مقارنة بالصين.

شركة مايكروسوفت أعلنت استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار في مجموعة G42

وأعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار في مجموعة G42، وهي مجموعة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي مقرها أبوظبي، في خطوة تعكس الثقة في قدرات الإمارات في هذا المجال.

وقد تمت هذه الصفقة بعد سلسلة من الاجتماعات التي نظمتها الحكومة الأمريكية بين مستثمرين وشركات من الإمارات وشركات التكنولوجيا الأمريكية، بما في ذلك مايكروسوفت وGoogle وOpenAI.

وشاركت وزيرة التجارة جينا ريموندو في هذه المناقشات بشكل وثيق، حيث عملت على تطوير علاقات أوثق بين الشركات الأمريكية والإمارات، مما يعكس التزام الولايات المتحدة بتعزيز التحالفات الاستراتيجية في مجال التكنولوجيا والابتكار. 

اقرأ أيضا