الذكاء الاصطناعي يغزو عالم القهوة: تجربة جديدة تجمع بين التقنية والتقليدية في Kaffa Roastery


تعاونت Kaffa Roastery مع شركة Elev الفنلندية المتخصصة في استشارات الذكاء الاصطناعي

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 01:16 مساءً
الذكاء الاصطناعي يدخل عالم القهوة
الذكاء الاصطناعي يدخل عالم القهوة
فهد السليماني

أحدثت محمصة البن الفنلندية الرائدة Kaffa Roastery ثورة في عالم القهوة بتقديم مزيج جديد باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يؤكد أن الابتكار ليس مقتصرًا على القطاعات التكنولوجية فحسب، بل يمتد أيضًا إلى عالم الحرف القديمة مثل صناعة القهوة.

تعاونت Kaffa Roastery مع شركة Elev الفنلندية المتخصصة في استشارات الذكاء الاصطناعي

وقد أطلقت Kaffa Roastery هذا المزيج الجديد والمثير للاهتمام، الذي أطلق عليه اسم AI-conic، باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي لاختيار مكوناته المثالية من أربعة أنواع مختلفة من حبوب البن، بما في ذلك حبوب البن البرازيلية Fazenda Pinhal.

تعاونت Kaffa Roastery مع شركة Elev الفنلندية المتخصصة في استشارات الذكاء الاصطناعي، لتطوير هذا المزيج الفريد الذي يتجاوز التجارب التقليدية لتلبية توقعات عشاق القهوة.

وقد صرح مؤسس Kaffa Roastery ومديرها الإداري بأن هذه التجربة تأتي نتيجة تفكيرهم المبتكر حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة لتطوير تجربة تذوق جديدة للقهوة، وهو ما يمثل استمرارًا لتقاليد الحرف القديمة في فنلندا.

يعتمد المزيج AI-conic على حبوب البُن من البرازيل وكولومبيا وإثيوبيا وجواتيمالا

يعتمد المزيج AI-conic على حبوب البُن من البرازيل وكولومبيا وإثيوبيا وجواتيمالا، التي تم اختيارها بدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم مذاق استثنائي يجمع بين الحلاوة ونكهات الفواكه الناضجة.

وأعربت شركة Elev عن إعجابها بالتجربة وقالت إن AI-conic يعتبر مثالًا على كيفية جمع التقاليد والتكنولوجيا لابتكار تجربة جديدة ومبتكرة في عالم القهوة.

يذكر أن هذا المزيج الجديد للقهوة AI-conic لم يتم طرحه رسميًا في الأسواق بعد، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه للجمهور بعد تجربته وتقييم ردود الفعل الأولية.

اقرأ أيضا