مفاجأة: إيلون ماسك يعلن موعد طرح «أوبتيموس» للبيع.. روبوت متطور في خدمة البشر


قامت الشركة بنشر مقطع فيديو يوثق الجيل الثاني من هذه الروبوتات

الخميس 25 ابريل 2024 | 04:33 مساءً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
فهد السليماني

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية 'تسلا'، عن موعد متوقع لطرح الروبوت الشبيه بالبشر 'أوبتيموس' للبيع، حيث يتوقع أن يبدأ أداء مهام محددة داخل المصانع بحلول نهاية العام المقبل، وذلك خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين.

تسعى شركات عدة إلى استخدام الروبوتات البشرية لسد النقص المحتمل في العمالة

تسعى شركات عدة إلى استخدام الروبوتات البشرية لسد النقص المحتمل في العمالة، وأداء الأدوار الوظيفية المعقدة التي قد تنطوي على مخاطر للعمالة البشرية في مجموعة متنوعة من القطاعات، وتشمل الخدمات اللوجيستية والتخزين وتجارة التجزئة والتصنيع.

تسلا كانت من بين الشركات الرائدة التي أدركت هذا الاتجاه مبكرًا، حيث قامت بإطلاق الجيل الأول من روبوتات أوبتيموس في سبتمبر 2022.

قامت الشركة بنشر مقطع فيديو يوثق الجيل الثاني من هذه الروبوتات

وفي العام الحالي، قامت الشركة بنشر مقطع فيديو يوثق الجيل الثاني من هذه الروبوتات، وهي تقوم بمهام مثل صنع القهوة وتطوي القمصان داخل منشآت الشركة.

من المتوقع أن تحقق مبيعات الروبوتات نسبة كبيرة من إجمالي أرباح الشركة، متفوقة حتى على أرباح تصنيع السيارات، وذلك وفقًا لتوقعات ماسك.

وعلى الرغم من ذلك، هناك شكوك لدى بعض المراقبين بخصوص وعود ماسك، نظرًا لوعود سابقة جريئة لم تفِ بها.

منذ عام 2019، قدم ماسك وعودًا للمستثمرين بتشغيل شبكة من السيارات ذاتية القيادة robotaxi بحلول عام 2020، لكن ذلك لم يتحقق.

باختصار، يعد إعلان إيلون ماسك عن موعد طرح روبوت 'أوبتيموس' للبيع خطوة هامة نحو مستقبل التكنولوجيا والاستخدام الشامل للذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

اقرأ أيضا