أول مركز توزيع ذكي بالمملكة على مستوى الشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال


الجمعة 26 ابريل 2024 | 12:19 مساءً
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
ابتسام الدوسري

ستضم المملكة العربية السعودية أول مركز توزيع ذكي في الشرق الأوسط يضم منطقة إيداع جمركي مرخصة من الجهات التنظيمية، على مساحة 250 ألف متر مربع باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال.

توقيع اتفاقية تسليم شهادة التشغيل النهائية لمركز التوزيع “إمداد” في جدة

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة النهدي الطبية، اتفاقية تسليم شهادة التشغيل النهائية لمركز التوزيع “إمداد” في جدة، وفق الدور المنوط بـ”مدن” متمثلاً في الإشراف على أعمال إنشاء وتطوير وتشغيل مركز التوزيع “إمداد” بشراكة إستراتيجية مع شركة النهدي الطبية.

تحقيق المملكة قفزات استثنائية بالمؤشرات الدولية تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة

وتعمل “مدن” القطاع الصناعي واللوجستي علي تعزيز الإنجازات النوعية على كافة الأصعدة التي تُسهم في تحقيق المملكة قفزات استثنائية بالمؤشرات الدولية وتُرسخ لمكانتها كمركز لوجستي عالمي؛ تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة، ووفق المبادرات المُوكلة لمدن في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

ويعتبر مركز التوزيع “إمداد” أحد أمثلة النجاح لبناء وتعزيز سلاسل إمداد بمعايير عالمية بما يحقق دور “إمداد” ضمن الممكّنات الإستراتيجية الوطنية ودعم النمو بمجال الرعاية الصحية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية.

تطوير وتشغيل 17 مركزاً لوجستياً بمساحة إجمالية تتجاوز 17 مليون متر مربع

كما تهتم “مدن” بالإشراف على تطوير وتشغيل 17 مركزاً لوجستياً بمساحة إجمالية تتجاوز 17 مليون متر مربع، ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية والذي يستهدف تطوير 59 مركزاً لوجستياً بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

اقرأ أيضا