أمير منطقة الرياض يرعي حفل الكرسي البحثي لكبار السن ب5 ملايين ريال


رد الجميل الاثنين المقبل

السبت 13 يناير 2024 | 09:06 مساءً
سمو أمير منطقة الرياض الأمير بندر بن فيصل  بن عبد العزيز
سمو أمير منطقة الرياض الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز
واس

تسعي المملكة العربية السعودية لتوفير كافة الخدمات لجميع فئات المجتمع وترعاهم ، وفي مقدمتهم فئة كبار السن والتي بذلت المزيد لبناء ورفع شان المملكة في السنوات الماضية ، لنحي اليوم في أزهي وقت لها، ولذا وتحت شعار رد الجميل ، يرعي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل تدشين ' الكرسي البحثي العلمي لكبار السن' الاثنين المقبل بجامعة الملك سعود الذي تُنظمه جمعية كبار السن الأهلية.

الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي امير منطقة الرياض وقيادة المملكة الرشيدة

ورفعت رئيس مجلس إدارة الجمعية ندي البواردي شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة الرياض علي رعايته حفل الجمعية وتدشين الكرسي البحثي، وقالت: يحظي كبار السن في المملكة باهتمام غير مسبوق من قبل قيادتنا الرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما.

الخدمات التي تقدم لفئة كبار السن

الله - من خلال القرارات والأنظمة التي صدرت، ومنها نظام حقوق كبير السن ورعايته' ، مشيرة إلي أن فئة كبار السن بالمملكة لديهم العديد من الكيانات التي تراعي حقوقهم، وتنظر في متطلباتهم للرقي بحياتهم الشخصية والأسرية، ومنها تأسيس جمعية كبار السن الأهلية التي تقوم بخدمات نموذجية ذات أثر نوعي مستدام.

البحث العلمي في مجال كبار السن

وأوضحت البواردي أن الهدف من إنشاء وتمويل الكرسي البحثي العلمي لكبار السن هو تزويد المجتمع معرفياً بأبرز البحوث والدراسات حول كبار السن واكتشاف الأبعاد المختلفة لكبار السن بما في ذلك الصحة البدنية، والرفاهية العقلية، وأنظمة الدعم الاجتماعي بصورة كاملة.

5 ملايين ريال للبحث العلمي لكبار السن

وأكدت أن رعاية سمو أمير الرياض حافز لبذل مزيد من العطاء وتقديم أرقى وأجود الخدمات لكبار السن، مبينة أن الكرسي البحثي تبلغ تكلفته المالية 5 ملايين ريال علي مدي أربع سنوات عبر عدد من المشاريع البحثية التي يعمل عليها منها إقرار دبلوم رعاية كبار السن في جامعة الملك سعود.

وأشارت البواردي إلي أن جمعية كبار السن منذ تأسيسها وهي تعمل علي تمكين كبار السن وذويهم من حياة كريمة تسهم في تقليل أعباء الحياة اليومية عبر عدد من المشاريع والمبادرات النوعية التي تُقدم وفقاً لشروط كل مشروع.

السعي لتحقيق جودة الحياة

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية: ' نحن نعمل علي الرعاية الاجتماعية والصحية والترفيهية لكبار السن فوق 60 عاماً والاعتناء بهم والتكامل والشراكة مع الجهات والأفراد لرفع وتحسين جودة الحياة لهم'. 

اقرأ أيضا