رقم مذهل...متوسط أجور موظفي شركة ميتا يساوي راتب رئيس أمريكا


حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن على راتب قيمته 378,333 دولار كراتب رئاسي في العام الماضي

الاثنين 29 ابريل 2024 | 12:32 مساءً
الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الأمريكية مارك زوكربيرج
الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الأمريكية مارك زوكربيرج
فهد السليماني

في تطور مثير، كشفت شركة ميتا النقاب عن متوسط أجور موظفيها، الذي بلغ نحو 379 ألف دولار في العام الماضي، وفقًا للبيان المالي للشركة. هذا الرقم المذهل أثار الكثير من التساؤلات حول توزيع الدخل داخل الشركة التي تعد واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم.

رئيس الشركة التنفيذي مارك زوكربيرغ حصل على أجر بلغ 24.4 مليون دولار خلال نفس الفترة

وقد جاء هذا الإعلان في الوقت الذي كانت فيه الشركة تستعد للاجتماع السنوي للمساهمين، حيث أعلنت عن قيمة أجور موظفيها لعام 2023. وفي تفاصيل أخرى، أظهرت البيانات أن رئيس الشركة التنفيذي، مارك زوكربيرغ، حصل على أجر بلغ 24.4 مليون دولار خلال نفس الفترة.

حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن على راتب قيمته 378,333 دولار كراتب رئاسي في العام الماضي

وبالمقارنة، فقد حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن على راتب قيمته 378,333 دولار كراتب رئاسي في العام الماضي، وهو مبلغ يقل قليلًا عن الراتب الرسمي المعتاد لرئيس الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأرقام في ظل تزايد الانتقادات حول توزيع الثروة والدخل في الشركات التكنولوجية الكبيرة، حيث يظهر تباينا واضحا بين أجور العاملين والتعويضات الضخمة التي يحصل عليها القادة التنفيذيون.

ومع الإشارة إلى الأرقام الهائلة التي تم الكشف عنها، يتبين أن القوى العاملة في شركة ميتا بلغت حوالي 67 ألف موظف على مستوى العالم بمختلف الدرجات الوظيفية. وهذا يعني أن نصف هؤلاء الموظفين حققوا مبالغ أعلى من المتوسط المعلن، بينما حصل النصف الآخر على أجور أقل.

ومع ذلك، يبقى السؤال حول توزيع الثروة والدخل داخل الشركة موضوعًا يثير الجدل، خاصة مع الاهتمام المتزايد بمسألة العدالة الاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا