المملكة تحقق إنجازاً ملفتاً في تقرير أنظمة قوانين المنافسة لعام 2023


حصلت المملكة على التقييم الكامل في العديد من الجوانب

الاربعاء 08 مايو 2024 | 02:39 مساءً
سعد آل سعود
سعد آل سعود
واس

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز بيئة الأعمال ودعم النمو الاقتصادي، حققت المملكة العربية السعودية إنجازاً ملفتاً في تقرير أنظمة قوانين المنافسة لعام 2023، الصادر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا.

حصلت المملكة على التقييم الكامل في العديد من الجوانب

تصنف المؤشرات الرئيسية بناءً على مدى نضوج الأنظمة، وقد حصلت المملكة على التقييم الكامل في العديد من الجوانب، وتقدمت بشكل ملحوظ عن تقييمها السابق في عام 2020.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود على أهمية هذا التطور، مشيراً إلى الدعم القوي الذي تحظى به الهيئة من القيادة الرشيدة لتعزيز بيئة الأعمال ودعم النمو الاقتصادي.

وأوضح أن هذا الإنجاز يعكس التطورات الكبيرة في قوانين مكافحة الممارسات الاحتكارية والاتفاقيات المخلة بالمنافسة، وجهود مراجعة التركزات الاقتصادية، وغيرها من المكونات التي تساهم في المحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال.

هذا الإنجاز يعكس الالتزام الثابت للمملكة بتطبيق قواعد المنافسة العادلة وتعزيز الشفافية في بيئة الأعمال، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة رفاهية المستهلكين.

بهذا الإنجاز، تستمر المملكة في خطواتها الملموسة نحو بناء اقتصاد قوي ومستدام، يعكس التزامها بالتطور والتحديث في جميع الجوانب الاقتصادية والقانونية.

اقرأ أيضا