زين السعودية توقع اتفاقية تسهيلات مصرفية بـ 1.6 مليار ريال مع مصرف الراجحي


تسهيلات مصرفية لتمويل سلاسل الإمداد: تصل قيمتها إلى 1.125 مليار ريال سعودي

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 10:48 صباحاً
زين السعودية
زين السعودية
فهد السليماني

أعلنت شركة زين السعودية، ثالث أكبر مشغل اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيعها اتفاقية تسهيلات مصرفية جديدة بقيمة 1.6 مليار ريال سعودي مع مصرف الراجحي، أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية.

تشمل الاتفاقية:

تسهيلات مصرفية لتمويل سلاسل الإمداد: تصل قيمتها إلى 1.125 مليار ريال سعودي، تهدف إلى تمويل مدفوعات الموردين وتعزيز كفاءة سلسلة الإمداد الخاصة بشركة زين.

تمويل البنية التحتية للشبكة: بقيمة 500 مليون ريال سعودي، لدعم خطط زين لتعزيز شبكاتها وتوسيع نطاق تغطيتها.

تمتد مدة الاتفاقية إلى 10 سنوات

قال محمد عبدالله العوين الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية: 'يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية الهامة مع مصرف الراجحي، أحد أكبر المؤسسات المالية الموثوقة في المملكة العربية السعودية. ستساعدنا هذه الاتفاقية على تمويل خططنا الاستراتيجية لتعزيز شبكاتنا وتوسيع نطاق تغطيتنا، وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا. كما ستساهم في تحسين كفاءة سلسلة الإمداد لدينا وتعزيز قدرتنا على المنافسة.'

من جانبه، قال الدكتور عصام أبو سليمان العتيبي الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي: 'نثق في أن هذه الاتفاقية ستعزز من شراكتنا الراسخة مع شركة زين السعودية، أحد كبار مشغلي الاتصالات في المنطقة. ونحن ملتزمون بتقديم حلول تمويلية مبتكرة تلبي احتياجات زين ودعم خططها للنمو والتوسع.'

تأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية زين لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية، والاستفادة من الفرص المتنامية في مجالات Internet of Things (IoT) و الذكاء الاصطناعي و الحوسبة السحابية.

اقرأ أيضا