وزير الاستثمار يزور غرفة القصيم ويبحث تعزيز البيئة الاستثمارية


الخميس 16 مايو 2024 | 12:28 صباحاً
وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح
وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح
واس

التقى معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح ، أمس الأربعاء ، بمقر غرفة القصيم بمدينة بريدة، عدداً من المستثمرين ورؤساء الشركات ، لبحث سُبل تعزيز البيئة الاستثمارية في المنطقة ، والتغلب على المعوقات ، والتأكيد على دور القطاع الخاص ، ودفع مسيرة قطاع الأعمال ، بما يحقق مستهدفات رؤية 2030 الاقتصادية .

التجارب والمبادرات الاستثمارية الخلاقة

وأكد المهندس خالد الفالح في مستهل اللقاء أن منطقة القصيم مليئة بالتجارب والمبادرات الاستثمارية الخلاقة ، مثل الاستزراع السمكي ، وصناعة الأعلاف ، وغيرها ، داعياً أن تكون تلك المساهمات خارطة طريق لاستثمار مستدام على مستوى الوطن .

المسار السريع

وأوضح معاليه أن المشاريع الاستثمارية الكبرى يتم التعامل معها من خلال المسار السريع الذي يوفر جميع الإجراءات اللازمة لسهولة قيام المشروع وبدايته على الواقع .

احتياجات ومتطلبات البيئة الاستثمارية

وناقش اللقاء احتياجات ومتطلبات البيئة الاستثمارية المناسبة ، والعمل على تذليل جميع معوقات الأنشطة الاقتصادية ، وبحث توفير الحوافز اللازمة لجذب المزيد من رؤوس الأموال إلى المنطقة .

دور القطاع الخاص وقطاع ريادة الأعمال

كما تناول اللقاء ، دور القطاع الخاص وقطاع ريادة الأعمال في تحفيز واستدامة النشاط التجاري والاقتصادي في المنطقة ، وأثر ذلك على مستهدفات رؤية 2030 في ضرورة الشراكة اللازمة بين القطاع الحكومي والخاص ، نحو مزيد من إيجاد الكيانات والمحاضن الاستثمارية على مستوى الوطن .

زيارة معالي وزير الاستثمار للمنطقة

بدوره ثمّن رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم ، عبد العزيز الحميد، زيارة معالي وزير الاستثمار للمنطقة ، وحضوره للقاء المستثمرين ، الأمر الذي يعكس حرص ورغبة معاليه على تتبع ومباشرة احتياج القطاع الخاص ، وعمله المستمر نحو خلق الفرص والمناخات الاستثمارية والاقتصادية التي تدعم مقاصد رؤية الوطن 2030 في إيجاد بيئة استثمارية فاعلة ومستدامة .

حضر اللقاء رئيسا مجلسي غرفة محافظة عنيزة خالد الصيخان ، وغرفة محافظة الرس فايز الشعيلي ، وأعضاء مجلس غرفة القصيم والأمانة العامة ، وقيادات وزارة الاستثمار .

اقرأ أيضا