جامعة الملك عبدالعزيز تفتتح 'صندوق وادي جدة' لدعم الابتكار والاستثمار الجريء


لدعم المشاريع الناشئة وتمكين القدرات الوطنية في القطاع الحيوي هذا، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

الخميس 16 مايو 2024 | 12:39 مساءً
جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز
واس

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز عن إطلاق 'صندوق وادي جدة للاستثمار الجريء والملكية الخاصة'، وهو مبادرة تهدف إلى دعم براءات الاختراع والابتكار والمشاريع الواعدة في مختلف المراحل. يأتي هذا الصندوق، الذي أُسس بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال تحت مظلة شركة 'وادي جدة'، لدعم المشاريع الناشئة وتمكين القدرات الوطنية في القطاع الحيوي هذا، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

لتعزيز وتشجيع الإبتكار ومنظومة الاستثمار في المملكة

وقال الدكتور سطام بن سعود لنجاوي، الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة، إن الشركة تسعى من خلال حاضنات ومسرعات الأعمال إلى توفير بيئة مواتية لدعم المشاريع الريادية والمبتكرة، وتشجيع طلاب ومنسوبي الجامعة على الابتكار. وأضاف أن الاستثمار في الاقتصاد المعرفي يعد أحد أولويات الشركة، حيث حققت نموًا ملحوظًا في قيمة الاستثمار الجريء بالمملكة، وذلك وفقًا لمنصة 'MAGNiTT' المتخصصة.

من جانبه، أشار الدكتور مصعب بن فالح الحربي، المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز، إلى أهمية تأسيس صندوق وادي جدة للاستثمار الجريء في تعزيز وتشجيع منظومة الاستثمار في المملكة، من خلال توفير فرص تمويل وتبني المشاريع الناشئة. وأضاف أن هذا الصندوق سيسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال وبراءات الاختراع والابتكار، وتمكين القدرات الوطنية بشكل مؤتمت وسريع وموثوق.

يأتي تأسيس 'صندوق وادي جدة' في إطار التزام شركة وادي جدة بتطوير الاقتصاد المعرفي وتعزيز الابتكار والاستثمار في القطاعات الواعدة، وسعيها لأن تكون شريكًا رائدًا في الاستثمار المستدام. تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الشركة في دعم وتطوير الفرص المتنوعة والمبتكرة في قطاعات التنمية والاستثمار والتكنولوجيا والصحة والتعليم.

جامعة الملك عبدالعزيز
صندوق وادي جدة للاستثمار الجريء والملكية الخاصة

اقرأ أيضا