جوجل: هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها الحفاظ على حسابك من الحذف


الخميس 30 نوفمبر 2023 | 03:07 صباحاً
طريقة الحفاظ علي حسابك في جوجل
طريقة الحفاظ علي حسابك في جوجل
غدير الدوسري

يمكن للمستخدمين الحفاظ على حساباتهم في جوجل من الحذف باتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي:

☑️ استخدام كلمة مرور قوية: يجب أن تحتوي كلمة المرور على 12 حرفًا على الأقل وأن تتكون من مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. كما يجب تغييرها بانتظام.

☑️ تفعيل المصادقة الثنائية: تساعد المصادقة الثنائية في حماية حسابك من الدخول غير المصرح به، حيث تتطلب إدخال رمز إضافي إلى جانب كلمة المرور عند تسجيل الدخول.

☑️ تحديث معلومات حسابك: يجب تحديث معلومات حسابك، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، بشكل منتظم. سيساعد ذلك في ضمان إمكانية الوصول إلى حسابك في حالة فقدان أو نسيان كلمة المرور الخاصة بك.

☑️ عدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة: يجب عدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، حيث يمكن أن تحتوي هذه الرسائل على روابط أو مرفقات ضارة.

☑️ تجنب النقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني أو المحادثات غير المعروفة: يجب تجنب النقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني أو المحادثات غير المعروفة، حيث يمكن أن تؤدي هذه الروابط إلى مواقع ضارة.

☑️ تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضارة: تساعد برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضارة في حماية جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي من البرامج الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى سرقة معلومات حسابك.

وإذا تم حذف حسابك في جوجل، فيمكنك محاولة استرداد الحساب من خلال تقديم طلب استرداد الحساب. ومع ذلك، قد لا تتمكن من استرداد الحساب إذا لم تكن قادرًا على تقديم معلومات كافية لإثبات أنك المالك الشرعي للحساب.

طريقة الحفاظ علي حسابك في جوجل
طريقة الحفاظ علي حسابك في جوجل
طريقة الحفاظ علي حسابك في جوجل

اقرأ أيضا