"ريديت" تتيح محتواها لـ"أوبن ايه آي" لتدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي


الاحد 19 مايو 2024 | 01:47 مساءً
منصة "ريديت"
منصة "ريديت"
ابتسام الدوسري

سوف يحدث خطوة مهمة الفترة القادمة لشركة 'أوبن ايه آي' وهي ستصبح التبادلات بين مستخدمي منصة 'ريديت' للتواصل الاجتماعي مُتاحة لشركة 'أوبن ايه آي' بهدف تدريب نماذجها من الذكاء الاصطناعي التوليدي حيث يتهم عدد كبير من المؤلفين والناشرين شركة أوبن ايه آي بسرقة المحتوى المنشور عبر الإنترنت لابتكار برنامجها 'تشات جي بي تي'.

"اوبن ايه آي" ستستخدم الرسائل والمحادثات المنشورة لحظة بلحظة في "ريديت" لإثراء خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها بالمعلومات

وصرحت الشركتان عن الاتفاقية أمس الخميس من دون التطرق إلى قيمتها, وينص الاتفاق على إمكانية أن تستخدم 'اوبن ايه آي' الرسائل والمحادثات المنشورة لحظة بلحظة في 'ريديت' لإثراء خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها بالمعلومات, في المقابل، ستضيف 'ريديت' أدوات ذكاء اصطناعي إلى منصتها للمستخدمين والمشرفين، وهي ميزات ستعتمد على نماذج 'اوبن ايه آي'.

إضافة التبادلات إلى تشات جي بي تي سيساعد الأشخاص في العثور بسهولة أكبر على ما يبحثون عنه في الإنترنت

وذكر رئيس 'ريديت' ستيف هفمان في بيان: 'باتت ريديت إحدى أكبر الأرشيفات المفتوحة للمحادثات البشرية الأصلية والمحدّثة دائماً بشأن مختلف المواضيع'.

وأضاف إن 'إضافة التبادلات إلى تشات جي بي تي.. سيساعد الأشخاص في العثور بسهولة أكبر على ما يبحثون عنه في الإنترنت، ويساعد المتابعين الجدد في العثور على ما يهمّهم في ريديت'.

"اوبن ايه آي" ستصبح شريكاً إعلانياً لـ"ريديت"

كذلك، ستصبح 'اوبن ايه آي' شريكاً إعلانياً لـ'ريديت'. وسبق للمنصة أن وقّعت اتفاقية مماثلة مع 'غوغل' في فبراير الماضي.

اقرأ أيضا